رائحة الملفوف (الكرنب) بعد الطهي : 6 حيل ذكية تجعلها تختفي

غالباً ما نتردد في طهي الملفوف (الكرنب) حتى وإن أدّى هذا إلى حرمان أنفسنا من مصدر ممتاز للفيتامين C ، وذلك بسبب رائحته النافذة التي تملأ المطبخ وغرف المنزل الأخرى كلها. لكن هل تعرفون أنّ ثمة حيل بسيطة وسهلة تسمح لنا بالتخفيف من انتشار رائحته إلى حدّ كبير؟

تتعلّق المسألة بطريقة طهيه وبالاستعانة أيضاً ببعض الحيل الموروثة عن الجدّات لننسى هذا الجانب المزعج منه ونركّز على طعمه وعلى خصائصه الغذائية.

ما يجب أن تعرفوه قبل الطهي للحدّ من انتشار الرائحة

تقضي الحيلة الذكيّة للتخلّص من رائحة الملفوف المطهيّ المزعجة بأن تحدّوا من انبعاثها قدر الإمكان. إنّ الطهي السريع للملفوف في قدر مفتوحة يساعد على الحدّ من الرائحة. كلما طالت فترة طهي الملفوف، كلما كانت الرائحة التي تنبعث منه أقوى ونافذة أكثر. بالتالي، فإن ترك الملفوف على النار لساعات طويلة في قدر يمكن أن يخلّف الرائحة الأقوى.
ملاحظة: لا تستخدموا قدراً من الألمينيوم عند طهي الملفوف، لأن الألمينيوم يتفاعل بقوة مع الإيزوثيوسيانات الموجود في أوراق الملفوف الطازج، والتي بدورها تولّد مركّبات كبريتيّة خلال طهي الملفوف. يمكنكم أن تساهموا في الحدّ من هذه الروائح إلى أقصى حدّ عبر استخدام قدر من الستانلس ستيل وعبر طهي الملفوف بأقصى سرعة ممكنة.

نصائح للحدّ من الروائح التي تنبعث من الملفوف (الكرنب) أثناء طهيه

اختاروا واحدة أو أكثر من هذه الطرق وستجدون أنفسكم تعدّون الملفوف غالباً.

  • أضيفوا حوالى ملعقة متوسطة الحجم من الخل الأبيض إلى القدر خلال طهي الملفوف. يساهم الخل في القضاء على الرائحة بنسبة 60 إلى 70%. لكن إذا أضفتم الكثير من الخل فيمكن للملفوف أن يمتصّ بعضاً من طعمه.
  • اسكبوا ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض في القدر التي تطهون الملفوف فيها. يقضي عصير الليمون الحامض على الروائح ويمنعها من أن تنتشر في الهواء.
  • اسكبوا مقدار اصبعين من الخل الأبيض في وعاء. ضعوا الوعاء على الطاولة قرب البوتاغاز حيث تطهون الملفوف. اتركوا وعاء الخل كي يمتصّ روائح الملفوف.
  • يمكنكم أيضاً أن تغطوا القدر بفوطة مبللة بالخل ما يخفف إلى حدّ كبير من انبعاث الروائح الكريهة.
  • أضيفوا ورقة غار إلى مياه طهي الملفوف فمن شأن هذا أن يخفف الرائحة وأن يضفي نكهة خفيفة عليه.
    وأنتم؟ ما هي الحيل التي تعتمدونها للتخلّص من رائحة الملفوف (الكرنب) عند طهيه؟ لا تترددوا في إطلاعنا عليها في التعليقات.
الملفوففيتامين C