تحضير سبراي من أوراق الطماطم لمكافحة حشرات المن

إليكم أفضل مبيد حشري “صنع منزلي” من أجل التخلص من حشرات المن. جربوا هذه الوصفة الطبيعية والفعالة لمكافحة حشرات المن في الحديقة.
تعتبر حشرات المن مؤذية لأزهار وخضار الحديقة، وقبل استعمال مبيد الحشرات، يمكنكم رشها جيدًا بخرطوم المياه، وستختفي لمدة طويلة، ولكن بإمكان هذه الطريقة أن تؤذي الأزهار الناعمة. أما إذا كانت حشرات المن منتشرة بشكل كبير، فجربوا هذا السائل الطبيعي 100% للقضاء على هذه الآفة.

تعتبر العلاجات المنزلية تقليداً قديماً بالنسبة للبستانيين العضويين، الذين كان عليهم أن يبتكروا طرقًا لمكافحة الحشرات والأمراض دون استخدام مواد كيماوية اصطناعية. وللسيطرة على حشرات المن أو قمل النبات، أثبتت هذه الوصفة صنع منزلي فعاليتها في القضاء على حشرات المن: سبراي مصنوع من أوراق الطماطم. ليس من المهم فقط أن نعرف طريقة تحضيره واستخدامه، ولكن علينا أيضًا أن نفهم سبب فعاليته.

وصفة مضادة لحشرات المن لرش النبات: عضوية 100% وطبيعية

سبراي صنع منزلي مصنوع من أوراق الطماطم
تحتوي نباتات الطماطم، كونها من الفصيلة الباذنجانية، على مركبات سامة في أوراقها تسمى القلويات. عندما يتم تقطيع أوراق نبات الطماطم، تنبعث منها المركبات القلوية. وعندما يتم نقع القلويات وتخفيفها بالماء، تكوّن رذاذًا سهل الاستخدام سامًا بالنسبة لحشرات المن، ولكنه آمن للنباتات والبشر.

  • لصنع سبراي من أوراق الطماطم، يكفي أن تقطعوا مقدار كوب أو كوبين من أوراق الطماطم وتضعوها في كوبين من الماء.
  • انقعوها طوال الليل.
  • صفّوا الأوراق بواسطة قماش تصفية الجبن أو بواسطة مصفاة ناعمة، ومن ثم أضيفوا كوبًا أو كوبين إضافيين من الماء وضعوها في زجاجة سبراي.

لاستخدام هذا الخليط، رشوا جذوع وأوراق النبات المصاب، مع التركيز على الجانب السفلي من الأوراق بشكل خاص لأنه المكان الذي تتجمع فيه حشرات المن عادة.

تحذير: على الرغم من أن هذا المنتج لا يشكل خطرًا على الإنسان، فإن بعض الناس لديهم حساسية من النباتات الباذنجانية والطماطم. إذا كنتم تعانون من حساسية تجاه النباتات الباذنجانية، انتبهوا عند تحضير هذا الرذاذ واستعماله.

طريقة طبيعية أخرى للقضاء على حشرات المن

حاولوا جذب الحشرات المفيدة إلى حديقتكم مثل الدعسوقة، وأسد المن، والدبابير الطفيلية، والخنافس. لذلك ازرعوا النعناع، والشمرة، والشَبَت، والأخيلية أم الألف ورقة، والهندباء لجذب الحشرات المفيدة إلى حديقتكم.

الطماطمحساسيةحشرات النباتاتزراعة منزليةمبيد الحشرات