تحضير النوتيلا في المنزل: وصفة لا تقاوم لكريمة الشوكولاتة والبندق القابلة للدهن

تحضير النوتيلا: تعتبر النوتيلا، متعة الفطور الصغيرة التي تشعرنا بالذنب والتي لا يمكننا الاستغناء عنها. دائماً ما يبدأ الأمر بملعقة صغيرة، وبعدها…من الصعب أن نتوقّف!

ولكن النسخة التجارية منها دهنية جداً و حلاوتها زائدة. كما أنها مليئة بزيت النخيل الذي يشكل خطراً على البيئة. ماذا لو كان الحل كي نستمتع دون أن نشعر بالذنب أبداً، هو تحضير كريمة الشوكولاتة والبندق بأنفسنا؟ هناك العديد من الوصفات اللذيذة على الإنترنت. ولكننا قمنا بتجربة الوصفة التي سنقدمها لكم اليوم، وقد تذوقناها وهي ناجحة 100%. إنها تُعدّ من بين الأفضل!

إنها مثالية مع فطائر الحلوى التي نتناولها عصراً، حلويات عيد الفصح أو أيضاً الكريب، الطعم الحلو في هذه النوتيلا التي ستصنعونها في المنزل مثالي، لن يكون أكثر ولا أقل من المعتدل، مع طعم شوكولاتة البندق التي لا يمكننا مقاومته.
ليست هذه الوصفة الأصلية طبعاً (والتي يخفيها أصحاب الماركة)، ولكن حاسة الذوق لدى صغار محبّي الأكل والكبار سوف تطلب منها مجدداً! لن تتمكنوا من إغلاق البرطمان بعد فتحه.

المكونات:
  • 200 جرام من البندق
  • 200 جرام من الشوكولاتة و/أو الشوكولاتة المُرة
  • 35 جرام من بودرة السكر (إختياري)
  • 30 جرام من زيت البندق (أو زيت محايد مثل زيت الكولزا)
  • برطمان يحفظ الحرارة
  • خلّاط mixer قوي
premium freepik license
وصفة صنع النوتيلا في المنزل خطوة بخطوة:
سخنوا الفرن على درجة حرارة °150.
  1. ضعوا البندق في صينية خبز واتركوه يتحمّص ببطء في الفرن لمدة 10 دقائق. تعتبر هذه الخطوة أساسية لكي تتمكنوا من إزالة أكبر قدرٍ ممكن من قشرة البندق الذي قد تضفي طعماً مراً ومزعجاً. كما أن هذا سيجعل رائحته تفوح وستتمكنون من خلطه بشكلٍ جيدٍ لاحقاً، كي تحصلوا على كريمة شوكولاتة تحتوي على حبوبٍ أقل وبدون كُتَل!
  2. في هذا الوقت، قوموا بإذابة الشوكولا ببطء على طريقة البان ماري (ضعوها في وعاءٍ فوق وعاء من الماء الساخن ) واحرصوا على ألا تحترق.
  3. بعد ذلك، ضعوا البندق المقشّر في الخلاط. يكمن الهدف هنا في الحصول على بودرة ناعمة.
  4. ثم، أضيفوا بودرة السكر والزيت إلى الخلاط وامزجوا على سرعة بطيئة مع زيادة السرعة شيئاً فشيئاً كي تحصلوا على مزيجٍ شديد النعومة.
  5. حان وقت إضافة الشوكولاتة الذائبة إلى الخليط. اخلطوا جميع المكونات لمدة 30 ثانية على السرعة القصوى.
    حيلة إضافية: خلال هذه الخطوة، يضيف البعض زبدة البندق كي يتجنبوا أن يزنخ الخليط وكي يجعلوه أكثر دسامة. ولكن ذلك سيجعل مدة حفظه أقصر.
  6. في الخطوة الأخيرة، قوموا بنقل ما حضرتموه إلى وعاءٍ معقم ودعوه يجمد على درجة حرارة الغرفة لمدة 24 ساعة. ها قد أصبح جاهزاً!

إذا قمتم بصنعها دون استخدام الزبدة، يمكنكم حفظ هذه الوصفة لمدة أشهرٍ دون قلق. ولكننا نشك بأنها ستبقى صامدة لمدة طويلة أمام تذوق العائلة بأكملها في الوجبات الخفيفة…

تذكروا هذه المعلومات كي تنجحوا في صنع النوتيلا في المنزل:
  • ابدأوا دائماً بتعقيم وعائكم بالماء المغلي لمدة خمس دقائق. بعد ذلك، دعوه يجف رأساً على عقِب على قطعة قماشٍ نظيفة. سيحسّن ذلك من ظروف حفظ النوتيلا التي ستصنعونها في المنزل.
  • من المهم جداً أن تختاروا حبوب البندق بدلاً من بودرة البندق أو زبدة البندق التي لا تقدم نفس المذاق القوي والمعروف. ولكن يجب أن تعلموا أيضاً أن البندق ذو النوعية الجيدة غالباً ما يكون دهنياً. وسيعطي ذلك وصفتكم قواماً أكثر ليونة.
  • تذكروا أيضاً أنه بإمكانكم تعديل القوام. هل هو سائلٌ جداً؟ أضيفوا بعض الشوكولاتة. هل هو جامدٌ جداً؟ يمكن لبعض الزيت أن يساعد!
البندقالشوكولاتحضير الشوكولاتحضير النوتيلانوتيلا منزلية