كيفية إزالة بقع الكلس عن بلاط الحمام

إن كنتم تتساءلون عن كيفية إزالة بقع الكلس عن بلاط الحمام، فهذا يوم سعدكم. سنكشف لكم عن بعض النصائح لإزالة بقع الكلس غير المرغوب فيها العالقة بقوة على بلاط حماماتنا. سنوضح كيفية إزالة بقع الكلس عن البلاط كي يستعيد لمعانه الأصلي.

الخطوات التي يجب اتباعها:

ينصح بتنظيف البلاط بعد أن ينتهي أحد أفراد الأسرة من الاستحمام لأنّ الجدران ستكون مغطاة بالبخار ويمكن عندئذ إزالة البقع بسهولة أكبر.

إحدى أفضل الطرق لإزالة بقع الكلس عن البلاط هي باستعمال الماء والخل الأبيض. استخدموا وعاء من الماء واسكبوا القليل من الخل الأبيض. اخلطوه جيداً وبللوا به ورقة جريدة ثم ابدأوا بفرك البلاط بها. بعد مسحات عدة، استخدموا فوطة رطبة وأزيلوا الرواسب المحتمل وجودها.

إن كان تراكم الكلس على البلاط مفرطاً، فينبغي استخدام الخل الساخن. ستكون النتيجة رائعة وسيعود البلاط وكأنه جديد. مرروا ورقة الجريدة مع الخليط على البلاط ودعوه حتى ينشف، ثم مرروا فوطة نظيفة وافركوا السطح جيدا.

هناك طريقة أخرى لاستخدام الخل لتنظيف الكلس عن البلاط وهي خلطه مع الصابون السائل. على سبيل المثال، اخلطوا سائل الجلي مع الخل بنفس الكمية للمادتين، ثم اخلطوهما جيداً وستحصلون على منظف قوي ضد الكلس. ثم استخدموا الخليط بواسطة اسفنجة، وافركوا البلاط جيداً واتركوه حوالي 10 دقائق. ثم مرروا فوطة رطبة على البلاط وسترون النتيجة.

نصيحة أخيرة لإزالة الكلس عن البلاط وهي استخدام الأمونياك المخلوط مع الماء. يعتبر الأمونياك فعالاً للغاية لتنظيف هذا النوع من الأسطح، وهو يضمن نتائج رائعة جدا. املأوا الوعاء بالكثير من الماء وأضيفوا القليل من الأمونياك، ثم افركوا البلاط باسفنجة مبللة بالخليط.

أفضل طريقة لتنظيف بلاط الحمامات ومنع تراكم الأوساخ عليها

قد تكون مهمة مسح البلاط أمراً عادياً تقوم به ربّات المنازل كل يوم بشكل تلقائي لا يحتاج إلى تعليم أو نصائح. لكن ماذا لو كان هنالك طريقة ليكون هذا التنظيف أسرع وأسهل وأكثر فعالية؟

اكنسي البلاط كل يوم والأفضل ألا تفعلي ذلك بالمكنسة التقليدية إنما بالمكنسة الكهربائية التي تشفط الأوساخ والغبار والشعر المتطاير وما إلى ذلك. كما عليك أن تكنسي الأرض قبل مسحها مباشرة لا أن تبدأي المسح فوراً.

  • مرّري ممسحة غبار جافة تماماً على الأرضيات قبل مسحها.
  • امسحي الأرض بالمياه الدافئة وبلّلي الممسحة مراراً حتى تبقى ساخنة.
  • جففي دائماً الأرض بعد مسحها. لأن الرطوبة ستجذب الغبار والأوساخ بشكل أسرع فتعود الأرضيات وسخة حتى بعد مسحها مباشرة.

إذا اتسخ البلاط ببقعة امسحيها فوراً حتى لا تدبغ. خاصة إذا كانت البقعة نتيجة عصير حامض أو ليمون أو أي شيء يحتوي على أسيد أو شاي.
مرّة في الأسبوع امسحي البلاط بدلو ماء ممزوج بنصف كوب من الخل الأبيض. لا تستعملي الخل على الأرضيات الرخامية.