كيف تزيلين بقايا الصابون والكلس العالقة في بلاط الحمام

نحن لا ننظّف بلاط الحمام بشكل يوميّ؛ ولهذا السبب، تتراكم بقايا الصابون والماء على الجدران وتتحوّل إلى بقع عنيدة عندما نرغب في إزالتها. لهذه الغاية، من الضروري أن نعرف ما هي المستحضرات المناسبة لتنظيف البلاط. إذا أردت أن تعرفي كيف تزيلين الصابون عن بلاط الحمام فعليك أن تقرئي هذا المقال.

الخطوات التي يجب اتباعها:

على الرغم من وجود مواد تنظيف مخصصة للحفاظ على نظافة بلاط الحمام، إلا أنها بالتأكيد قويّة وقاسية جداً لتتمكّن من إزالة البقع والترسبات، لاسيما إن كان البلاط مصنوعاً من مواد حساسة. لهذا، سنشرح لك كيف تزيلين بقايا الصابون بمواد طبيعية تتوفّر بالتأكيد لديك.

  1. امزجي ¼ كوب من الخلّ مع ½ كوب من بيكربونات الصودا (البيكنغ صودا) و6 أكواب من الماء. يمكنك أيضاً أن تستخدمي الامونياك بدلاً من البيكربونات إذ ينصح باستخدامه أيضاً للبلاط.
  2. ومن الأفضل أن تضعي الخليط في عبوة رشّاشة (سبراي) كي تتمكّني من رشّه مباشرة على الجدران ما يسهّل عملية التنظيف.
  3. يجب رشّ البلاط الذي التصقت به آثار الصابون والكلس بالمزيج الذي تم تحضيره على أن يترك ما بين 10 و15 دقيقة. ينصح بتنظيف البلاط بعد أن ينتهي أحد أفراد الأسرة من الاستحمام لأنّ الجدران ستكون مغطاة بالبخار ويمكن عندئذ إزالة البقع بسهولة أكبر.
  4. بعد مرور العشر أو الخمس عشرة دقيقة، افركي البلاط بقطعة قماش أو باسفنجة للتخلّص من البقع. يمكنك أيضاً أن تستخدمي فرشاة للبقع العنيدة أو لتركّزي على الكلس أو الفواصل ما بين بلاطة وأخرى.
  5. بعدئذ، عليكِ ان تستخدمي قطعة قماش أو اسفنجة أخرى لشطف البلاط للتخلّص من البقايا المحتملة للصابون وخليط التنظيف. ننصحك باستخدام الماء الفاتر لشطف البلاط.
  6. أخيراً، جففي البلاط بقطعة قماش نظيفة أو بقطعة من جلد الشاموا لئلا تبقى آثار المياه عليه. احرصي على ألا يترك القماش خيوطاً أو زغباً قد يلتصق بجدران الحمام. بهذه الطريقة، ستحصلين على بلاط نظيف ولامع.
الامونياكالكلسبقايا الصابونجلد الشامواشطف البلاط