رائحة الحريق في المنزل : 7 حيل للتخلص منها سريعاً

هناك روائح كريهة جدًّا ويصعب التخلص منها: رائحة الحريق في المنزل على سبيل المثال. يمكن أن تظهر هذه الرائحة لأسباب عديدة، ولكن من الشائع حدوثها عندما نسمح للطعام بالاحتراق في الفرن أو عندما يكون هناك حادث منزلي يسبب الحريق.
في كلتا الحالتين، التخلص من تلك الرائحة ليس مستحيلًا، ولهذا السبب في هذا المقال من حلول ذكية نخبركم بكيفية التخلص من رائحة الحريق في المنزل.

الخطوات التي يجب اتباعها:
1

عندما يحترق شيء ما في المنزل، فإن أول ما يجب فعله للتخلص من رائحة الحريق هو فتح جميع النوافذ حتى يدور الهواء داخل منزلكم. إذا كان لديكم مراوح سقف، قوموا بتشغيلها، وإذا كانت محمولة، ضعوها حتى يندفع الهواء نحو النوافذ.

2

إذا احترق طبق في فرن المطبخ، فإن أفضل طريقة للتخلص من رائحة الحريق هي طلاء وعاء بالزبدة، مع إضافة الكثير من السكر والقرفة. ثم شغلوا الفرن على درجة حرارة عالية واتركوا المزيج يسخن حتى تنبعث منه رائحة القرفة وليس الحريق.

3

خيار آخر عملي وفعال جدًّا للتخلص من رائحة الحريق هو وضع أوانٍ أو دلاء مملوءة بالماء والخل في أماكن مختلفة من المنزل. يمتلك الخل خاصية امتصاص الروائح الكريهة، لذلك في غضون ساعات قليلة ستختفي الرائحة أو تقل شدتها على الأقل.

4

لإزالة الرائحة المحترقة من منزلك، يمكنكم أيضًا تقطيع عدة حبات ليمون حامض ووضعها في وعاء به ماء مغلي. ستؤدي الحرارة إلى زيادة القوة القابضة للليمون وستطلق رائحته في الأجواء.

5

مثل الحامض، البصل مثالي أيضًا للقضاء على رائحة الحريق. ضعوا أوعية من الماء في المنطقة المعنية وضعوا بصلة في كل وعاء. يساعد البصل على امتصاص رائحة الحريق.

6

يمكنكم أيضًا تسخين الماء في قدر مع كمية كبيرة من منظف الغسيل أو منظف شطف الملابس. تدريجيًا، تبخر الحرارة الماء وتسود رائحة المنظفات، مما يقضي على رائحة الحريق.

7

إذا كنتم تتناولون القهوة في المنزل، فهناك خيار آخر للتخلص من رائحة الحريق وهو تحميص كمية وفيرة من القهوة. في غضون دقائق قليلة، ستصبح رائحة منزلك مثل القهوة، وليس الحريق. ومع ذلك، احرصوا على عدم حرق القهوة.

احتراق الطعامالقهوةحامضحريق في المنزلرائحة الحريق