كيف نمنع جفاف عبوة طلاء الأظافر؟

أصبح من الممكن وبفضل عددٍ من الحيل المنزلية أن تطيلي عمر طلاء الأظافر وأن تشتري ألواناً جديدة من دون أن تخشي أن تجفّ بعد وقت قصير وألا تتمكني من الاستفادة مما دفعته من مال. اكتشفي كيف تمنعين جفاف عبوة طلاء الأظافر وكيف تحافظين على طلاء الأظافر لأطول مدة ممكنة.

المراحل التي يجب اتباعها:

النقطة الأولى التي ينبغي أن تعرفيها عندما تشترين طلاء الأظافر هي أنه يتوجّب عليك أن تحفظيه في مكان بعيد عن أشعة الشمس والرطوبة والحرارة. ابحثي عن مكان بارد بعض الشيء وإلا سيجف طلاء الأظافر بسرعة أكبر. الحيلة المضمونة تقضي بأن تضعي الزجاجات في البراد (الثلاجة) لكن قلة منا لديها ما يكفي من المساحة لحفظ طلاء الأظافر إلى جانب المأكولات. إذن، ضعي زجاجات طلاء الأظافر في علبة واحفظيها في خزانة معتدلة الحرارة، بعيداً عن أيّ أجهزة تبعث الحرارة. وقبل استخدام الطلاء ببضع ساعات، ضعي زجاجته في البراد كي تبرد.

تقضي الطريقة الأخرى التي تسمح بحفظ طلاء الأظافر لمدة أطول برجّ (خضّ) الزجاجات كلها بين الحين والآخر. يحتوي طلاء الأظافر على العديد من المنتجات مثل النيتروسيليلوز وتولوين والميثانال أو الفورمالدهيد التي تميل إلى الانفصال عن بعضها البعض فتجعل الطلاء يجفّ. إذا نظرتِ إلى طلاء لم تستخدميه منذ مدة طويلة فستلاحظين تكوّن طبقة أشبه بالزيت في الأعلى. يجب أن تحاولي تجنّب ذلك.

قبل استخدام الطلاء، عليك بالطبع أن تفركي العبوة بين راحتيك، لا أن تخضّيها، كي تختلط المركبّات.

ولا تنسي بالتأكيد اقفال الزجاجة جيداً عند الانتهاء ! إذا دخل الهواء إلى عبوة الطلاء، فسيصبح سميكاً ويجفّ بسرعة. عند الاستعمال، احرصي على ابقاء الزجاجة مقفلة حتى وأنت تنتظرين لتضعي الطبقة الثانية من الطلاء.

تعتبر النظافة إحدى الجوانب التي ينبغي الإعتناء بها إذا أردتِ الحفاظ على طلاء الأظافر في حال جيدة. وكما تخصصين بعض الوقت لتنظيف فراشي المكياج مرة في الأسبوع، عليك أن تخصصي القليل من وقتك للتخلّص من بقايا الطلاء على الزجاجة. إذا لم تنظّفي جيداً حافة الزجاجة فستتراكم عليها كمية من الطلاء الجاف ما يحول دون اقفال الغطاء بشكل محكم. سيؤدي هذا بدوره إلى دخول الهواء فيجف الطلاء بسرعة أكبر. ولكي لا يحصل هذا، خذي قطعة من القطن وضعي القليل من مزيل طلاء الأظافر عليها وافركي الزجاجة حتى تصبح الحافة نظيفة تماماً.

جفاف طلاء الأظافرطلاء الأظافر