كيف نزيل آثار نقاط المياه عن جدران الدوش الزجاجية

لا تفوّتوا الحيل التي نقدّمها لكم في هذا المقال كي تصبح جدران الدوش الزجاجية غاية في النظافة. هذه النصائح هي في متناول أيّ شخص وأيّ ميزانية. سنعلّمكم في هذا المقال كيف تزيلون آثار نقاط المياه عن جدران الدوش الزجاجية.

المراحل التي يجب اتباعها:

1
مهما كانت الاحتياطات التي تتخذونها، وحتى لو كنتم مهووسي نظافة، ستظهر البقع على زجاج الدوش ولا مفر من ذلك. ستتراكم البقع رويداً رويداً ويوماً بعد يوم وستتغلغل بشكل عميق في الزجاج بحيث تجدون صعوبة كبيرة في إزالتها. إنّ أفضل طريقة لتجنّب هذه البقع هي تنظيف الزجاج بشكل يوميّ.
2
ستواجهون مشكلة فعليّة عندما تتغلغل هذه البقع وتلتصق لفترة بالزجاج. ما هي المواد التي يمكنكم استعمالها لإزالة آثار المياه عن زجاج الدوش؟ يذكّرنا الخبراء أنّ مواد التنظيف التي نستخدمها تساعد على تجنّب عملية تشكّل هذه البقع. من المفيد أحياناً أن ننفق مبلغاً إضافياً من المال لشراء منتجات ذات جودة وفاعلية عالية.
3
لكن إذا لم ترغبوا في استخدام المواد الكيميائية وفضّلتم حلاً طبيعياً أكثر لإزالة آثار المياه عن زجاج الدوش، فأنصحكم باستخدام منتج تعدّونه في المنزل. يكفي أن تمزجوا كمية متساوية من الخل الأبيض وبيكربونات الصودا (البيكنغ صودا)، على أن تمزجوها جيداً بحيث تتشكّل عجينة تضعونها على البقع ثم تنتظروا حوالى خمس عشرة دقيقة. اغسلوا الزجاج بالماء فقط وجففوه بقطعة من القماش.
4
نعود ونذكّر بما أوردناه سابقاً عن أن الوقاية تبقى أفضل الحلول لمعظم المشاكل التي نواجهها في حياتنا اليومية. بالتالي، ننصحكم بأن تحتفظوا بمنشفة قرب الدوش لتجففوا بها بقع المياه عند تشكّلها.

الدوش الزجاجية