كيف تحفظون البقدونس طازجاً لأطول وقت ممكن

يُعتبر البقدونس أحد أهمّ الأعشاب التي تستخدم في تحضير الطعام، لأنّه يضيف لمسة خاصة ولذيذة إلى الأطباق. يتمّ استخدامه بشكلٍ خاص لتحضير الصلصات ، الأسماك والسلطات المقرمشة، فهذه النبتة لديها الكثير لتقدّمه لفنّ الطهي. ولكن إذا لم يتم حفظ البقدونس بالشكل الصحيح، سوف يجفّ ويصبح غير قابل للإستخدام.
هل ترغبون في حفظه لمدّة أطول؟ سوف نشرح لكم طريقة حفظ البقدونس الطازج بشكلٍ صحيح ولمدة طويلة.

الخطوات التي عليكم اتّباعها:

أوّل خطوة لحفظ البقدونس لمدّة أطول هي اختيار باقة بقدونس طازجة. يجب أن يكون لون البقدونس أخضر داكناً، بدون بُقعٍ بنيّة وبلا أوراق ذابلة. بذلك، تضمنون إمكانيّة الحفاظ على البقدونس لمدّة أطول.

يوجد طريقة سهلة لحفظ البقدونس الطازج، وهي توضيبه بالشكل الصحيح. إختاروا برطماناً بلاستيكيّاً له غطاء محكم، ثمّ ضعوا منشفة ورقيّة أو اثنتان داخل البرطمان، بحيث يغطّي الورق جميع جوانب البرطمان.

احفظوا البقدونس في داخله. يمكنكم إزالة الجذوع إذا كنتم لا تستخدمونها. ثم ضعوا تحتها طبقة من المناشف الورقيّة غطّوا بها البقدونس جيّداً. أقفلوا البرطمان بإحكام، وضعوه في البرّاد. سيمتصّ الورق الرطوبة التي ينتجها هذا النوع من أعشاب الطبخ، وسيسمح لكم ذلك بالحفاظ عليها لمدّة أسبوعٍ على الأقلّ. إذا أصبح الورق رطباً، غيّروه لكي لا يُعفّن البقدونس.

هناك حلّ آخر، حقّاً سهلٌ جداً وفعّال من أجل حفظ البقدونس طازجاً، وهو وضع الباقة في برطمانٍ بلاستيكيّ و، بدلاً من إغلاقه بغطاء، تغطيته بنيلون تغليف شفّاف.
ضعوا بعدها هذا البرطمان في كيسٍ من القماش، أغلقوه بعقدة، واحفظوه في البرّاد (الثلاجة). من المهمّ جدّاً أن يكون البقدونس جافّاً. إذا قرّرتم أن تغسلوه، إنتظروا حتّى يجفّ بالكامل، وإلّا سيصبح غير قابلٍ للإستخدام بعد فترة قصيرة.

ترغبون في الحصول على بقدونس طازج ومفروم في متناول أيديكم؟ إذا، هذه الطريقة البديلة في حفظ البقدونس ستناسبكم تماماً. إقطعوا جذوع البقدونس وافرموا الأوراق بالطريقة التي ترغبونها. ثمّ، ضعوا البقدونس في برطمانٍ زجاجيّ يمكنكم إغلاقه بإحكام واحتفظوا به في البراد. ستتمكّنون بفضل هذه التقنيّة من تخزين البقدونس لمدّة أسبوعين تقريباً.

وإذا لم تتوفّر لديكم المساحة الكافية في البرّاد (الثلاجة) وترغبون في الحصول على بقدونس يمكن الاحتفاظ به لمدّة أسبوعين، أو حتّى أشهر، فالخيار الأمثل هو تجميده. أفرموا البقدونس، ضعوه في كيس تثليج وخزّنوه في الثلاجة (الفريزر).

هناك حيلة أخرى عمليّة جدّاً، تتضمّن تحضير مكعّباتٍ من البقدونس المفروم عبر وضع البقدونس في صينيّة مكعّبات الثلج، ثمّ تخزينه في الثلاجة (الفريزر). بمجرّد أن تصبح جامدة، ستحصلون على مكعّبات بقدونس جاهزة لتتبيل وصفاتكم.

أعشاب الطبخبقدونس طازجحفظ البقدونس