كيف نبعد الطيور عن المنزل وعن المزروعات ؟

كيف نبعد الطيور؟
نحب الطيور لجمالها وتغريدها، ولكن من الممكن أن تكون أيضاً مصدر إزعاج. إذا زرعتم الفاكهة والخضار في حديقتكم، ربما يجب عليكم البحث عن وسائل لإبعاد العصافير عن مزروعاتكم. أو هل تعانون من مشكلة الحمام الذي يغزو سقف منزلكم أو الشرفة ويلوّث كل ما في طريقه؟ إذا كانت الطيور تؤذي محصولكم أو تؤثر على نظافة محيطكم، اعلموا أنه يوجد طرق لإبعادها، دون إيذائها. إليكم إذن لائحة بالحيل والطرق من أجل إبعاد الطيور.

كيف نبعد الطيور عن المنزل؟

ربما كنتم تتساءلون عن كيفية ابعاد الطيور عن الشرفة أو عن سطح منزلكم؟
من اجل منع الطيور مثل الحمام من الوقوف على شرفة أو سطح منزلكم، ثبتوا عليها الأشواك الطاردة للطيور.
من الممكن تثبيت شريط الأشواك الطويل، المصنوع من البلاستيك أو الحديد، على حافة السطح، والأسوار والنوافذ. لن تستطيع الطيور أن تقف عليها خوفًا من أن تؤذي نفسها.
تعتبر الأشواك الطاردة للطيور الحل الأكثر فعالية لإبعاد الطيور عن المنزل.

كيف نبعد العصافير عن حديقة الخضروات؟

يوجد عدة طرق لإبعاد العصافير عن حديقة الخضروات. إن غالبية هذه الطرق بالإمكان تنفيذها باستخدام بعض الأشياء التي من الممكن أن تكون متوفرة في منزلكم:

صحون الألمنيوم: إذا كانت حديقة الخضروات لديكم مسيّجة، علّقوا الأطباق المعدنية بواسطة الحبال على السياج او الاعمدة. ان انعكاس الضوء على الصحون بالإضافة إلى الصوت الذي تصدره عندما تهب الرياح سيبعد العصافير عن حديقة الخضروات. احرصوا ان تضعوها بالقرب من بعضها البعض لكي تصدر ضجة قوية. ويمكن تنفيذ هذه الطريقة أيضًا بإستخدام المعلبات الفارغة.

شِباك: منذ بداية الموسم، غطوا مزروعاتكم بشِباك ذات فتحات صغيرة. ثبتوا هذه الشِباك قبل ظهور الأزهار أو الفاكهة والخضار، وإلا سوف تحاول العصافير أن تغتنم الفرصة. عليكم الإنتباه إلى بعض الطيور والثدييّات الصغيرة التي تبقى عالقة في بعض الأحيان!

جهاز استشعار الحركة: ستجدون في السوق أجهزة استشعار الحركة التي ترشّ الماء عندما يمرّ حيوان أو طير أمامها. ولكن غالبًا ما تكون غير فعالة ضد الطيور الصغيرة الحجم.

فزّاعة: إليكم طريقة صنع بومة بنفسكم بمساعدة اطفالكم ! استخدموا ثياباً قديمة، واملأوها بالقش. ولا تنسوا أن ترسموا العيون والفم على وجهها وأن تضعوا لها قبعة!

بوم مزيّف: باستطاعة البوم المزيف، المتوفر في محل بيع لوازم الحديقة ومحلات الخردوات، أن يبعد الطيور. ولكن العصافير ليست غبية ولا يمكن خداعها لفترة طويلة، وخاصة عندما تدرك أن البومة لا تتحرك أبدًا!

من الممكن استخدام هذه الطرق لطرد الحمام أيضًا.

الأشواكالحمامالشرفةكيف نبعد الطيور