5 طرق لتثبيت الرفوف من دون إحداث ثقوب

ليس لديك مساحة كافية للترتيب وترغبين في تثبيت رفوف إنما من دون ان تضطري لثقب الجدران؟ وصلتِ إلى العنوان الصحيح حيث ستكتشفين كيف يمكنك القيام بذلك!

1. عجينة لاصقة وشريط لاصق من الوجهين

الحل الأول السهل والطويل الأمد الذي نقترحه عليك هو العجينة اللاصقة والشريط اللاصق من الوجهين اللذان يسمحان بتثبيت الرفوف والديكورات المختلفة وقطع الأثاث الصغيرة من دون الحاق أيّ ضرر بالجدران. يتوقّف اختيارك على نوع الجدار:
• حائط الجص مناسب أكثر لإستخدام العجينة اللاصقة.
• الشريط اللاصق من الوجهين مناسب للجدران الملساء. لكن عليكِ أن تنظّفي الجدار جيداً قبل استخدامه. يجب أن يكون الحائط نظيفاً وجافاً كي يعمل اللاصق بشكل فاعل.

2. حمّالات الزوايا والغراء

لتثبيت رفوف بحمّالات للزوايا، يجب ان تبدئي بتحضير الحائط. يجب صقله قليلاً بواسطة ورق صنفرة (ورق زجاج) قبل أن تحددي بالقلم الأماكن التي ستثبتين فيها الحمالات. بعدئذ، يمكنك تثبيت الحمالات بالغراء. تأكدي أولاً من أن الزاوية مستقيمة بواسطة الزئبق. ثم بعد أن يجف الغراء، تصبح الحمالات جاهزة لتضعي الرفوف عليها. لذلك اختاري غراء بتركيبة تضمن قدرة كبيرة على التحمّل للأغراض الثقيلة الوزن، فثمة أنواع تتحمّل حتى 350كلغ/م2!

3. التثبيت بالمغناطيس

يتميّز هذا النوع من التثبيت بأنه غير ظاهر ومغناطيسي. وهو مناسب لتثبيت الدعائم المعدنية ومفيد على مستوى الديمومة. إذا أعجبتك الفكرة، فابحثي عن رفوف بدعائم معدنية مجهّزة بنظام تثبيت مغناطيسي.

4. اللاصق بالشفط

هذا الحل مناسب للحمامات من أجل تثبيت الرفوف فضلاً عن السلال وحاملة الصابون والمناشف وموزّع ورق التواليت، الخ… إذا ما جربّت هذا الحل ولم يرضكِ أداؤه على المدى الطويل، فجربيه مرة أخرى مع موديل يحتوي على مضخة. يسمح هذا الإكسسوار بإفراغ الهواء وبالتالي تعزيز أداء اللاصق. وهكذا، ستصبح كافة اكسسوارات الحمام في متناول يدك بفضل اللاصق بالشفط.

5. أخرجي الصناديق الخشبية القديمة

هل تريدين أن تتجنبي احداث ثقوب في الجدران؟ إذن، أخرجي الصناديق القديمة التي تحتل مساحة لا بأس بها في المرآب أو استحصلي على بعض الأقفاص الخشبية من بائع الخضار المجاور. يكفي أن تضعي ما لا يقل عن ثلاثة أقفاص فوق بعضها البعض لتحصلي على خزانة رفوف جاهزة. حلّ مميّز وعملي وسهل الترتيب!

اختاري إحدى هذه الطرق بحسب ما تريدين وضعه على الرفوف وبحسب الرفوف نفسها. اختاري الغراء القوي أو حمالات الزوايا للأشياء الثقيلة فيما يمكنك أن تختاري الشريط اللاصق أو العجينة اللاصقة للأحمال الخفيفة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الحائطالغراءتثبيت الرفوف