كيف تزيلون بقع العرق على ملابسكم تحت الإبطين ؟

يؤدي التعرق إلى ظهور بقع العرق صفراء تحت إبطي أكمام القميص أو التيشيرت. ليس من السهل دائماً إزالة هذه البقع، ولكن إليكِ بعض نصائح جداتنا لتنظيفها بسهولة.
إذا سبق أن رميتِ قميصاً بسبب بقع العرق الصفراء تحت الإبطين، إليكِ حلاً سهلاً وفعالاً قادراً على إعادة ثيابك كأنها جديدة ! قولي وداعاً للبقع الصفراء تحت الإبطين عبر هذه الوصفة.
تظهر البقع الصفراء عندما يمتزج الألومينيوم، المتواجد في مزيل العرق (أو مضاد التعرق)، مع الملح المنبعث من العرق الصادر عن جسمك.
من الصعب إزالة البقع عبر دورة الغسيل العادية داخل الغسالة. لذا نقدم لك وصفة سريعة وسهلة وغير مكلفة لإزالة البقع الصفراء الناتجة عن تعرق الإبطين.

وصفة بسيطة وفعالة للتخلص من بقع العرق الصفراء تحت الإبطين
المكونات المطلوبة:
  • ماء الأوكسجين بتركيز 3%
  • سائل الجلي
  • البيكنغ صودا (بيكربونات الصودا)
  • فرشاة أسنان
طريقة إزالة بقع العرق الصفراء عن الملابس:

بعد خلط المكونات ووضعها بشكل مباشر على القميص، استخدمي فرشاة أسنان قديمة لجعلها تتغلغل داخل القماش. ثم اتركي القميص يُنقَع لمدة ساعتين على الأقل قبل وضعه في الغسالة. لم نستخدم مقادير دقيقة، لكننا ننصح بالقيام باختبار مسبق على القماش.
مفعول هذه الوصفة كالسحر على الملابس البيضاء والملونة أو التي تتضمن نقوشاً. لكن من الأفضل دائماً أن تقومي باختبار مسبق على مكان صغير غير ظاهر من القماش.

لماذا يسبب التعرق بقعاً صفراء تحت الإبطين؟

تشكل بقع التعرق الصفراء القبيحة مشكلة شائعة ومزعجة. حين يتبخر العرق عن سطح بشرتكِ يساهم التعرق بشكل رئيسي في السماح للجسم بالانتعاش. يتعرق الجسم نتيجة تواجد حرارة مرتفعة في المحيط، أو نتيجةً لبعض التمارين الرياضية أو بسبب بعض الأطعمة أو الإثارة العاطفية والجنسية. عادةً لا يكون هناك لون للعرق، لكن بإمكانه أن يترك أثراً أصفر اللون على البشرة أو على الملابس، بسبب التفاعل مع البكتيريا أو مع المواد الكيميائية. كما أن هناك مرض نادر اسمه التعرق الملون يسبب هذه الحالة أيضاً، فيصدر الجسد عرقاً أصفر اللون أو أزرق أو أخضر أو بلونٍ آخر. عندما تلاحظين بقع عرق صفراء على أحد القمصان، وعلى الأغلب تحت الإبطين، يمكنكِ أن تستنتجي أنها ناتجة عن العرق الأصفر. لكن من النادر حصول هذا. لأن بقع العرق الصفراء تظهر عادةً نتيجةً لتفاعل كيميائي بين العرق الذي لا لون له والمواد الكيميائية المتواجدة في مزيل العرق أو مضاد التعرق، وبشكل خاص مادة الألمنيوم.

من الممكن أن يظهر العرق أيضاً، بسبب تكسير البكتيريا والفطريات المتواجدة بشكل طبيعي داخل الجلد للدهون والبروتينات. ومن ثم تنتقل إلى ملابسكِ فتساهم أيضاً في تشكيل بقع العرق.

تشمل الخطوات التي يمكنكِ اتخاذها لتقليل ظهور تلك البقع الصفراء المروعة تحت الإبطين ما يلي:
  • اغسلي ملابسكِ في أسرع وقتٍ ممكن بعد ارتدائها
  • لا تفرطي في استخدام مضادات التعرق ومزيل العرق
  • اتركي مزيل العرق ومضاد التعرق يجفان قبل ارتداء القميص
  • بدلي مزيل العرق الخاص بك بمزيل عرق جديد خالٍ من الألمينيوم.
كيف تتمكنين من تجنب ظهور البقع الصفراء تحت الإبطين؟

في المقام الأول حاولي ارتداء ملابس فضفاضة للحد من الإحتكاك من أجل تجنب البقع. هذا يعود إلى الشخص، لكن إذا كنتِ ترتدين قمصاناً أو ملابس ضيقة تحتك بالجسد، تأكدي من أن مزيل العرق قد جفّ قبل ارتداء الملابس ولا تستخدمي الكثير من المستحضر.

البقع الصفراءالتعرقالقميصبقع العرق