لماذا عليكم أن تضعوا قطعة ثلج على الهمبرغر عندما تطهونه ؟

الهمبرغر : كما تعرفون، يجب أن تطهوا جيداً جداً اللحم البقري المفروم لتتجنبوا مشاكل التسمم، مع أن هذا قد يؤدي غالباً إلى كريات لحم محروقة أو قاسية كالحذاء ! الحيلة الناجحة للحصول على كريات لحم بقر مشوية جيداً وطرية، هي بوضع قطعة ثلج على كل قطعة لحم همبرغر في بداية شويها. سيؤخر الماء تفحم اللحم ويشجع طهوها من الداخل، وهكذا عندما يتبخر الماء بسبب حرارة الشوي، قد تصبح القطعة بنية، لكن ليس لوقت طويل لأنها ستكون مطهوة بشكل أسرع !

freepik.com

وأنتم، هل لديكم أي حيل أخرى لطهو الهمبرغر اللذيذ الطري غير هذه أخبرونا في التعليقات؟

كيف تعرفون إذا كانت اللحوم فاسدة أم صالحة للإستهلاك ؟

قبل شراء جميع منتجات اللحوم، تأكدوا من تاريخ إنتهاء الصلاحية الموجود على الغلاف. إذا كانت اللحوم منتهية الصلاحية، لا تقوموا بشرائها، بغض النظر عما إذا كان سعرها رخيصًا جدًا لأنها قد تكون قد حفظت بطريقة سيئة وتشكل خطرًا على الصحة. في حال عدم وجود تاريخ انتهاء الصلاحية على الغلاف، وتاريخ الصنع والتعبئة، لا تشتروا اللحوم من باب الإحتياط.

نصائح أخرى من موقع حلول ذكية اتبعوها:

• إن وضع اللحوم في الثلاجة (الفريزر) لوقت طويل يحافظ عليها، ولكنه يغير لونها، ويفقد اللحوم عناصرها المغذية. غالبًا ما تكون اللحوم الموضوعة في الفريزر مرّة وجافة. • إن اللحوم غير المطهية جيدًا، بغض النظر عما إذا كانت طازجة، تسبب المشاكل الصحية للناس. اطهوا اللحوم جيدًا لكي تقللوا من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي. • لا تعتمدوا على تاريخ البيع الذي يضعه المتجر الذي تشترون منه اللحمة: فذلك ليس ضمانة، لأن هذه التواريخ من السهل التلاعب بها. اعتمدوا على الحسّ السليم لمعرفة ما إذا كانت اللحوم طازجة أو فاسدة.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

دورك الآن… هل جربت هذه الحيل من قبل مع نظاراتك؟ أخبرنا في التعليقات إذا نجح الأمر معك. ننتظر قراءتها!

اللحمالهمبرغرتفحمطهو الهمبرغر