لا تضعوا البيض في باب الثلاجة ولا الفاكهة في الأدراج…ما هي أفضل طريقة لتخزين الطعام ؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا تضعوا البيض في باب الثلاجة ولا الفاكهة في الأدراج.. هذه أفضل طريقة لتخزين الطعام.

عثر العلماء على أفضل مكان لتخزين الطعام ( البيض )، وهو ليس كما يتوقع أغلبنا في باب البراد.

فوفقاً لصحيفة الدايلي ميل البريطانية، يجب تخزين البيض في علبته الأصلية المُخصَّصة له ووضعه فوق الرف الأوسط في البراد من أجل تجنُّب التغيُّرات في درجات الحرارة والتلوث.
وكتبت سارة بنويل، محررة شؤون المستهلكين أنَّ “الباب ليس أكثر أجزاء البراد حرارةً فحسب، بل إنَّه الأكثر عُرضة للتقلُّبات في درجات الحرارة كذلك”.
وتابعت: “يكون البيض في أفضل حالاته عند تخزينه في درجة حرارة ثابتة، لذلك ننصح بوضعه على الرف الأوسط”.

ومن أجل تحقيق السلامة المُثلى في عملية التخزين تنصح دائرة معلومات البيض في بريطانيا بوضع البيض داخل علبته التي يباع بها، وفي ظل درجة حرارةٍ ثابتة أقل من 20 درجة مئوية، وتخزينه بعيداً عن الأطعمة القوية الرائحة؛ إذ يمتص البيض الروائح بسهولة.

وتقول دائرة المعلومات: “حاولوا أن تتجنبوا نقل البيض كثيراً بين درجات حرارةٍ دافئة جداً وباردة جداً، مثل نقله من سيارةٍ ساخنة إلى البراد، أو من البراد إلى مطبخٍ ساخن، وتُعَد الطريقة الأفضل هي تخزين البيض في البراد، وبهذه الطريقة تكون درجة الحرارة دائماً ثابتة، وسيصبح البيض طازجاً أكثر”.

وتوضح سارة بنويل أنَّ البيض في المتاجر لا يُخزَّن في البرادات، ومع ذلك فإنَّه يبقى جيداً، ويعود السبب في ذلك إلى أنَّ معظم المتاجر لديها متوسط درجة حرارة أقل من 20 درجة مئوية.

لكن ماذا عن باقي أنواع الأطعمة؟

يبدو أن درج البراد ليس المكان الأمثل أيضاً لحفظ الفاكهة والخضروات، وبحسب خبيرة الغذاء دارين بيل فإن أفضل مكان لوضع الخضروات هو خارج البراد على طاولة المطبخ، وتقول “بالإمكان الاحتفاظ بالطماطم خارج البراد، فإذا لاحظتم أنها بدأت تصبح طرية يمكنكم حينها إدخالها إلى درج البراد”.

مضيفة “قد يتسبب حفظ الخيار مثلاً داخل البراد طوال الوقت في أمراض خطيرة، إذ تجعلها الرطوبة بالداخل طريةً أكثر ومليئةً بالماء”، لذا من الأفضل تركها خارجاً واستعمالها بشكلٍ سريع.

أما عن البطاطس والبصل والثوم، فإنها تظل خارجاً في درجة حرارة باردة نوعاً ما.
وفيما يتعلق ببعض أنواع الفاكهة، فإن الموز على سبيل المثال، لا يوضع في البراد أبداً، إلا في حال اصبح غير طازج فيمكن حينها وضعه بالثلاجة لإطالة عمره أكثر.

وتضيف دارين، أن التفاح والعنب فقط هما اللذان يمكن حفظهما بالثلاجة، من دون غسلهما مسبقاً حتى لا يفسدا، لكن الفاكهة بشكل عام تظل في طبق في المطبخ خارج الثلاجة وهذا هو أفضل مكان لها.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من حلول ذكية لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More