8 علامات تشير إلى أن علاقتكما ترتكز على ثقة كبيرة متبادلة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

وفقًا لتيم لوت، الخبير في العلاقات الزوجية، هناك ثلاثة عناصر مهمة لنجاح الزواج: التواصل والاحترام والثقة. وهو يقول إن هذا العنصر الأخير، عنصر الثقة، هو الأصعب اكتسابه على الإطلاق. لكن هناك أمل: حتى لو كان هناك أخطاء في الماضي، فبفضل هذه العناصر الثلاث سيكون هناك مستقبل.

لا يكفي أن نعرف أن كل منا يحب الآخر، من الضروري أن يثق الزوجان ويحترما بعضهما البعض. لهذا السبب نقدم لكم ثماني علامات تشير إلى أن علاقتكم الرومانسية صحية ومتناغمة.

  1. أنت لا تخشى أن تكون على طبيعتك (أو أقرب ما يمكن)
    وفقًا لعلماء النفس، يمكن أن تكون العلاقة خيالية و / أو طبيعية. ضمن علاقة خيالية، تتصرف بهدف إعطاء الانطباع أنك ملاك هبط من السماء.
    على العكس، في العلاقة الطبيعية، لا تخجل أو تخاف من أن تكون نفسك ؛ أنت تعلم أن شريكك يدرك أنك لست روبوتًا لا تشوبه شائبة، وهو أيضًا يريد أن يشعر بالراحة.
    يجب أن تكون قادرًا على التجول في المنزل وانت تتكلم على الهاتف مع بنطلون غير مرتب ، وتتناول الشوكولاتة في السرير، وأن تكون واثقًا من أن حبيبك ورفيقك يتفق تمامًا مع ذلك.
  2. يمكنك مشاركة ومناقشة جميع تفاصيل يومك
    تعود إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل أو بعد قضاء بعض الوقت مع أصدقائك وتريد مشاركة التفاصيل مع شريكك. على سبيل المثال، أنت لا تحاول أن تخفي أن أحد زملائك أغضبك.
    تسمح هذه المشاركة في التفاصيل بتطوير الثقة والانسجام داخل العلاقة ورفع مستوى الثقة. وفقًا للباحثين، من المهم أيضًا أن تكون مهتمًا بما يحدث في حياة شريكك.
  3. يمكنك التحدث بحرية عما جعلك تعاني في الماضي
    قد تكون مشكلة مع والديك أو علاقات سابقة سامة أو شيء كان من الصعب عليك التغلب عليه. لكن الحقيقة هي أنه لا يمكنك مشاركة هذه الأشياء مع شخص لا تثق به. يقول علماء النفس إنه في الحالات المذكورة أعلاه، من المهم فصل الماضي عن الحاضر، وليس مقارنة شريكك مع أي شخص آخر.
    أيضًا، إذا كنت مرتاحًا في مشاركة تجاربك السابقة مع الشخص الذي تحبه، فستصل إلى مستوى جديد من الثقة. ومع ذلك، من المهم توخي الحذر وعدم جعل اعترافاتك صادمة، بحيث يمكن أن تؤذي المشاعر التي يشعر بها شريكك تجاهك.
  4. يمكنكما أن تتشاركا حساباً مصرفياً وتعرفا رمز PIN لبطاقة الآخر
    مشاركة حساب مصرفي دليل على الثقة المتبادلة بين الزوجين. يحتاج كلا الشريكين إلى الاطمئنان بشأن قضايا المال والإنفاق، وهما على استعداد لإيجاد حلول وسط بسرعة، مما يمنح قدرًا كبيرًا من الحرية والاستقرار للعلاقة بين شخصين.
    ووفقًا للباحثة Shaunti Feldhahn، فإن هذا يساعد الأزواج على إيجاد حلول لمشاكلهم معًا، وليس التفكير في قطع علاقتهم من أجل حل الأشياء بسهولة أكبر.
  5. ليس لديك سيطرة على الآخر، ولا هو كذلك
    يمكن أن تتفاقم مشاكل الثقة بسرعة وتعرّض العلاقة للخطر، خاصةً إذا أصبحت مهووساً بالتحكم وبدأت في الاتصال بشريكك أو إرسال رسائل نصية إليه كل ساعة. وبالمثل، إذا لم تسمح له بالنظر في هاتفك، فسوف يعتقد أن لديك عشيق أو عشيقة، وهذا يشير إلى أنه لا توجد ثقة بينكما.
    على العكس من ذلك، عندما تترك الشخص الآخر حرًا في التنفس عن طريق التوقف عن التحكم فيه، فهذا لا يعني فقط أنك تثق به، ولكنك تثق بنفسك أيضًا.
    يؤكد علماء النفس أنه من الممكن إصلاح الأشياء عندما يكون شخص ما لديه ميل للسيطرة على الآخر كثيرًا، ولكن يجب على المرء أن يقبل تحمل المخاطر العاطفية اللازمة من أجل تعلم الثقة الحقيقية.
  6. يمكنك ترك هاتفك بأمان في متناول يد الشريك، والعكس صحيح
    وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي ان تحرك مشاعر الغيرة. قد يكون ال Facebook و Instagram سببًا للنزاعات، أو حتى الانفصال.
    تخيل أنك عدت إلى المنزل بالسيارة وأنه بينما يقود الآخر، يطلب منك أن تمسك هاتفه، حتى تتمكن من رؤية محادثاته على WhatsApp. فقط الشخص الذي ليس لديه ما يخفيه يمكنه فعل ذلك. إذا تمكنت بسهولة من ترك هاتفك والأجهزة الأخرى مفتوحة بحضور شريكك، فهذا يعني أنك وصلت إلى مستوى عالٍ من الثقة.
  7. لا تتردد في مشاركة مشاعرك، سواء كانت إيجابية أو سلبية
    في الحياة، يمر الجميع بأوقات يكون فيها كل شيء سيئًا. إذا كنت على استعداد لمناقشة هذا مع شريكك، فهذا يعني أنك تثق به. بالمناسبة، عندما يمكنك التغلب على الخوف من أن الشخص الآخر سيؤذيك أو سيحكم عليك، فهذا يعتبر بالفعل انتصاراً كبيراً لعلاقتك، ويمكنك بعد ذلك أن تشعر بالأمان.
    لم تعد تخشى التحدث عن مشاعرك الحقيقية، وحتى إذا كنت مستاءً من حين لآخر ، فأنت لا تخشى أن تفقد الآخر لأنكما تعرفان أن الانفصال ليس هو الحل. وفقاً لعلماء النفس، هذا مهم بشكل خاص بالنسبة للنساء: فهن يشعرن بالأمان عندما يعرفن أن علاقتهن ستستقر في مكان ما.
  8. أنت قادر على تحمل نصيبك من المسؤوليات أثناء الشجارات والاعتراف بأخطائك
    تتأكد الثقة بينكما عندما لا تتشاركان فقط الأعمال المنزلية اليومية، ولكن أيضًا المسؤوليات العاطفية. من الأفضل عدم تجاهل المشاكل، وإظهار التعاطف والاعتراف بأنك مخطئ : فهذه علامات على علاقة صحية.
    من المهم ألا تلوم شريكك على المشاعر التي قد يشعر بها.
    هل تعتقد أنه من الممكن أن تثق بالشخص الذي تحبه حتى بعد وقوع خطأ فادح ؟ هل حددت بالفعل العلامات التي تسمح لك بمعرفة ما إذا كان يمكنك الثقة في الآخر أم لا ؟ شارك تجاربك معنا في التعليقات!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More