عوارض السكري المبكرة التي يجهلها أغلب الأطباء

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

اكتشفوا عوارض السكري المبكرة التي يجهلها الكثير من الناس.

يظن الناس، أغلب الوقت، أنهم يعرفون كل ما يتعلق بالأعراض والأسباب وعوامل الخطر المتعلقة بمرضهم. لكن أحياناً، حتى الأمراض الشائعة يمكن أن تظهر بعوارض مختلفة. اكتشفوا من حلول ذكية 4 أعراض للسكري تجهلونها.

أصبح السكري مرضاً شائعاً جداً. ويتجلى خصوصاً في عدم انتظام مستويات السكر في الدم. يجب معالجة هذا العارض المرضي باتباع التوصيات الطبية والالتزام بنظام غذائي مناسب. يؤثر السكري تأثيراً ملحوظاً في حياتكم اليومية، وعليكم أن تفكروا بتحسين نظام حياتكم للسيطرة على هذا المرض.

أسباب السكري

  • الوراثة
  • التقدم في السن
  • الوزن الزائد والبدانة
  • النظام الغذائي السيء
  • قلة التمرين

عدد المصابين بالسكري لا يتوقف عن التصاعد بشكل مستمر، ولهذا السبب قد يهمكم أن تكتشفوا بضعة أعراض للسكري يجب أن لا تجهلوها.

عوارض السكري
بعض عوارض السكري معروفة جداً، مثل العطش المفرط، صعوبة شفاء الجروح، وغيرها. لكن هناك عوارض أخرى لا تعرفونها.

إليكم من حلول ذكية 4 عوارض مبكرة للسكري

حكة مستمرة
يفاقم السكري جفاف الجلد وحساسيته. إذا كان لديكم حكة لا تخفّ رغم استخدام الكريمات والمستحضرات المرطبة، استشيروا طبيباً واجروا فحصاً للدم.

مشاكل جلدية
مع التفدم في العمر، تبدأ التغيرات في البشرة، مثل التجاعيد. لكن البقع البنية على الكوعين والعنق يمكن أن تكون أعراضاً للسكري. هذه البقع معروفة أيضاً باسم Acanthosis nigricans، وهو مرض جلدي يمكن أن يظهر بسبب السرطان، الاضطرابات الهورمونية والسكري. يساعد فقدان الوزن واستخدام الكريمات المرطبة في علاج هذا العارض، لكن من الضروري أن تستشيروا طبيبكم.

اضطرابات السمع
علاوة على الشيخوخة، السكري يمكن أن يخرب حاسة السمع. كشفت دراسة بإشراف المعهد الوطني للسرطان في أميركا، أن فقدان السمع قد يكون أحد عوارض ما قبل السكري. تتميز هذه المرحلة بمستويات من السكر منذرة بالخطر. يعتقد الباحثون أن الأوعية الدموية وأعصاب السمع تتأثر، وهذا يؤدي إلى ضعف السمع. إذن، إذا لاحظتم أنكم ترفعون باستمرار صوت التلفزيون، من الأفضل أن تستشيروا طبيبكم.

مشاكل النظر
اضطرابات النظر وتدهور القدرة البصرية يمكن أن تكون مؤشراً على السكري. عندما يكون مستوى السكر مرتفعاً في الدم، يمكن أن تصبح الأوعية الدموية في العين أكثر تصلباً وكثافة وهذا يمنعها من أداء وظيفتها كما ينبغي ويؤدي إلى مشاكل في النظر. إذا لاحظتم مشاكل في النظر، استشيروا طبيبكم فوراً.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More