ما على مريض السكري الذي يعاني من ضغط الدم المرتفع أن يفعله

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أسئلة عن السكري: 
إذا شخص لك الطبيب أنك تعاني من السكري أو أنك في مرحلة ما قبل السكري ستشعر بالإحباط ولكن الحل للعيش جيداً على المدى البعيد هو العمل على التحكم بالسكري والعناية بحالتك.. هذا ما تقوله د. مورين كليمنت رئيسة القسم العلمي والسريري في جمعية السكري الكندية :” ينبغي أن يكون المريض مطلعاً على مرضه وأن يستطيع التحكم به.. وينبغي أن يشعر بالثقة بأنه يستطيع ذلك”.
والاهم أن يبني علاقة مع الفريق أو الطبيب الذي يعمل على معالجته. من الاسئلة التي على مريض السكري أن يسالها:

  • على أي شيء ينبغي أن اركز أولاً؟
    التحم بالذات مهم جداً لمرضى السكري ولكن تغيير كل شيء دفعة واحدة سيضغط نفستك ولن يكون التصرف بهذا الشكل واقعياً. ” يحتاج الناس أن يحللوا حياتهم وما يتعارض مع السكري” . هذا ما تقوله د. كليمنت. ومن ثم على مريض السكري أن يسال طبيبه أين يبدأ بتغيير اسلوب حياته.
  • أي الأدوات المتوفرة تساعدني على البقاء منظمّاً؟
    فحص الدم في المنزل، فحص الدم في العيادة الاطعمة اليومية والتمارين الرياضية اليومية، هناك الكثير مما يساعدك أن تكون على الدرب السليم وفي هذه الأيام هناك عدد كبير من الخيارات التي تساعدك في أن تكون مسيطراً على مرضك. اعرف الافضليات: التليفون أم الورقة مثلاً، واسأل عن التوصيات التي تبقيك في أفضل حال سواء أكان ذلك تطبيقاً أم اي شيء قد يساعدك في السيطرة على المرض.
تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More