اكتشفوا كيف استطاعت هذه الأم أن تجعل أولادها يقومون بالأعمال المنزلية باندفاع

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هذا مدهش !

إذا كنتم أهلاً، فأنتم تعرفون أن جعل أولادكم ينجزون مهماتهم في الأعمال المنزلية ليس دائماً سهلاً ! ما بين أصدقائهم وألعاب الفيديو والنشاطات اللامدرسية، فآخر ما يفكرون فيه هو أعمال المنزل.

هذه الأم الذكية والمبدعة طرحت الحل المثالي الذي يجعل الأولاد ينظفون الأضرار التي خلّفوها وراءهم.

ضاق ذرع هذه الأم، فمطبخها في حالة فوضى وهذا بفضل أولادها بدون شك. بدل أن تغضب أو تقوم بالعمل في المنزل بدلهم، مثلما يفعل العديد من الأهل في النهاية، استعملت القليل من الحيلة.

قبل أن تغادر المنزل، تركت ملاحظة في مكان من المستحيل أن لا يروه. شرحت لهم أنه، للحصول على كلمة سر الواي فاي في هذا اليوم، فعلى أولادها تنظيف المطبخ من الأعلى إلى الأسفل.

flickr

هذه الأم تعرف بوضوح كيف يفكر الأولاد، لأنها طلبت في ملاحظتها أيضاً من أولادها أن يضعوا علبة بسكويت على الطاولة لتتأكد من أنهم لن يبعثوا بصورة قديمة للمطبخ نظيفاً. أليست فكرة لامعة ؟

مهما كان الأمر، عندما نعرف التعلق الكبير للصغار بالأنترنت، يمكننا أن نراهن أن الأولاد اتبعوا التعليمات ونظفوا المطبخ.

إنها قوة الأنترنت…وأمهات اليوم !

نحيي هذه الأم المبدعة لأنها وجدت وسيلة بسيطة وبدون خطر لجعل الأولاد يشاركون في المهام المنزلية !

هل تجدون أنفسكم تحت عبء الأعمال المنزلية في منزلكم ؟ ألم تعرفوا بعد كيف تشجعون أولادكم على المشاركة ؟ يمكنكم أن تجربوا هذه الحيلة التي لن تأخذ منكم سوى بضع دقائق. سيجربها ربما الكثير من الأهل، لأنه في أيامنا، الوعود أو التهديدات ليس لها أي أثر في جعل الأولاد ينفذون ما يتوجب عليهم يومياً !

بالإضافة إلى أن العائلة كلها تنشط وترتب وتنظف وهذا يختصر الوقت الذي يمضونه أمام الشاشات ! الكل رابح إذن ! والمنزل سيكون متألقاً بالنظافة ! وهذا حلم كل ربة منزل !

اخترنا لكم

١٠ أشياء يجب أن تعلموها لأولادكم قبل عمر العشر سنوات

 

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More