وصفة من الطب التقليدي الروسي : تنشيط الكبد بالزبيب الأسود

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

من المعروف جيداً أن الكبد يقوم بعمل ما يمكن أن نطلق عليه : المختبر البيولوجي للجسم البشري، ففيه تدور أكثر العمليات تعقيداً.

إحدى الوظائف العديدة للكبد هي تنظيف الجسم من السموم. تناول الأدوية بشكل مفرط، النظام الغذائي السيء وبعض أنواع العدوى البكتيرية والفيروسية تخلّف غالباً مضاعفات خطيرة وتهدد وظائف الكبد.

يتصرف الكبد كمصنّع للدم في الجسم. إنه يساعد الجسم على تقوية الهضم وتنشيطه وكذلك على تنظيف الدم والتخلص من كل السموم والفضلات الموجودة فيه.

استناداً إلى هذا، من الواضح أن الكبد النظيف يعطي الجسم الصحة، الحيوية، الانتعاش والمزاج الجيد.

تنظيف الكبد باستخدام الزبيب الأسود يبدأ بالعملية التالية : أولاً، اختاروا زبيباً أسود من نوعية ممتازة. اعلموا أن الزبيب ذو النوعية الجيدة لا يتوفر دائماً في الأسواق. عندما تشترون الزبيب، تجنبوا ذو اللون الأصفر الخفيف جداً.

الزبيب الملون اللامع هو زبيب تعرض للمعالجة بثاني اوكسيد الكبريت أو في أفضل الحالات، خضع لطرق تجفيف غير ملائمة. لا تختاروا الزبيب الفاقع اللون. هناك احتمال كبير جداً أن يكون تعرض للمعالجة الكيميائية.

publicdomaines

الزبيب ذو النوعية العالية ليس لامعاً، إنه مجعد، ليس طرياً كثيراً ولا قاسياً كثيراً (مشابه للكاوتشوك الطري). يجب أن يكون محفوظاً بحالة جيدة وغير تالفٍ.

الزبيب الجيد يجب أن يكون بلون غامق أو بني. هناك أيضاً الزبيب الأسود مع ظلال مزرقة، الناتج عن تجفيف العنب الغامق اللون.

الزبيب المثالي هو ذلك الذي تجدونه مع أعناقه الصغيرة، التي هي إحدى المؤشرات الرئيسية على أن الزبيب منتج طبيعياً. عندما تختارون أفضل أنواع الزبيب بدون مواد كيميائية، يمكنكم أن تبدأوا بتحضير الوصفة التالية التي سوف تساعدكم على تنظيف كبدكم.

نظفوا كبدكم عن طريق تحضير هذه الوصفة من الطب الروسي التقليدي :
  • انقعوا نصف كوب من الزبيب في الماء الساخن واتركوه مدة 15 دقيقة ثم نظفوه.
  • ضعوا الزبيب المنظف في كوب واملأوا الكوب إلى الحافة بالماء المغلي، بعد تبريده إلى درجة الحرارة المحيطة. اتركوه منقوعاً مدة 24 ساعة (حتى صباح اليوم التالي).
  • في اليوم التالي، قبل تناول الفطور صباحاً، اشربوا الشراب وكلوا الزبيب. تمددوا في السرير مدة ساعة ونصف أو ساعتين وضعوا كمادة ساخنة (أو الأفضل قنينة ماء ساخن) على الجانب الأيمن من معدتكم.
كرروا عملية التنظيف هذه مرة أسبوعياً مدة شهر، ثم مرتين في السنة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More