وصفة قديمة بالزنجبيل تحميك من السرطان وتعالجك من التهابات المفاصل والكوليسترول والسكري

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأطعمة المخمرة معروفة وشائعة جداً في كل العالم. ولكن ما هي الأطعمة المخمرة ؟ حسناً .إنها أطعمة تمر بمرحلة من التخمير أو التخليل بحيث تقوم البكتيريا الطبيعية بالتغذي على السكر والنشويات الموجودة في الطعام لخلق الحمض الأسيدي أو اللاكتك أسيد.
يحتاج الطعام وقتاً حتى يتخلل أو يتخمر لذا عليك أن تصبر عندما تحضر طعاماً مختمراً ولكنه يستحق الانتظار. فعملية التخمر تحفظ هذه الأطعمة وتخلق مستوى عالياً من الأنزيمات المفيدة والفيتامينات B والبربيوتيك.

الزنجبيل

الزنجبيل هو واحد من أشهر المكونات في عالم الأطعمة المخمرة. المعروف عنه أنه يخفف الالتهابات ويحارب السرطان كما أن الزنجبيل معروف بخصائصه العلاجية التي تعود إلى مادة أساسية فيه هي الجينجرول وهو مركب مضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة. ثانياً الزنجبيل ممتاز لمعالجة أي نوع من الغثيان. ثالثاً، من المعروف أن الزنجبيل يحارب ارتفاع سكر الدم ويحمي من خطر الإصابة بأمراض القلب.
دعونا نرى ما هو القاسم المشترك بين الأطعمة المختمرة والزنجبيبل.

pxhere

روبة الزنجبيل

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من جذور الزنجبيل المبشور
  • ملعقتان كبيرتان من السكر
  • كوبان من الماء المفلتر
  • مرطبان سعته 4 ليترات ماء

التعليمات:

تأكدوا من أن الماء بحرارة الغرفة لتسهيل ذوبان السكر بسرعة، واخلطوا جميع المكونات جيداً. غطوا المرطبان بمحرمة ورقية وأحكموا إغلاقه بربطة شعر. كل أربع وعشرين ساعة عليكم أن تضيفوا جميع المكونات المذكورة فوق. لا تتوقفوا بل أكملوا في كل يوم بزيادة نفس المكونات مع تحريكها مع ما كان فيها من قبل. بعد فترة من الوقت ستلاحظون أن الفقاقيع ظهرت. بعد مضي اسبوع سيكون لديكم روبة الزنجبيل الذي يمكنكم أن تضيفوا ملعقة منها إلى كوب من الماء من أجل تهدئة المعدة إذا كانت متهيجة.

الزنجبيل المختمر أو المخلل 

المكونات:

  • جذر الزنجبيل مقشر ومقطع إلى شرائح
  • ملعقة كبيرة من الكركم
  • ملعقة كبيرة من الملح البحري
  • عصير ليمون حامض (كمية تكفي لغمر كل شيء)

التعليمات:

انقعوا الزنجبيل بالماء مدة 15 دقيقة وحركوا بقوة مستعملين الملعقة. كمية الزنجبيل التي تستعملونها متوقفة على حجم المرطبان الذي استعملتموه. إذا كان المرطبان صغير الحجم استعملوا مقدار قبضة اليد من الزنجبيل. اعصروا عدداً من حبات الليمون الحامض بحيث يكفي لغمر الزنجبيل وأضيفوا المكونات الأخرى وامزجوها. الخطوة الأخيرة هي إغلاق المرطبان بإحكام. اتركوا المرطبان يتخمر مدة أسبوعين. قدموا منه إلى جانب الأطباق ولكن لا تطهوها إذا أردتم فوائد البكتيريا المفيدة التي تنتج عن الاختمار.

الأطعمة المختمرة ومعدتك 

pixabay

لأن الأطعمة المختمرة تقدم شريحة واسعة من البروبيوتيك، عليكم أن تتناولوها حتى تدخلوا البكتيريا المفيدة إلى جسمكم. والنتيجة أنكم ستحصلون على توازن بكتيري في الجهاز الهضمي وعندئذ ستصبح أنزيماتكم الهضمية أفضل عملاً على صعيد امتصاص الطعام كما سيتحسن وضع الفيتامينات في جسمكم. والبروبيوتيك نفسه يمتلك تأثيراً كبيراً على الجهاز المناعي فثمانين بالمئة من مناعة الجسم تتولد من البروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More