حيلة لتعرفوا إذا كان أحدهم يراقب تلفونكم !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الكثير منكم لديه معلومات شخصية مسجلة في هاتفه. ابتداءً من كلمة السر للفايسبوك، إلى رقم حساب البنك، هذه المعلومات يحت أن تكون محمية قطعاً لتتجنبوا أي عملية قرصنة أو استخدام مزيف قد تشكل خطراً عليكم. لمساعدتكم في معرفة إذا كان هاتفكم مراقباً أو تحت التنصت، إليكم الرموز أو الكودات التي يجب أن تستعملوها.

الكودات اللازمة لمعرفة إذا كان هاتفكم مراقباً :

الكود 1 : *#21#

عندما تستعملون هذا الكود، تستطيعون أن تحددوا إذا كانت اتصالاتكم، رسائلكم أو أي معطيات يتم تحويلها ونحو أي رقم. هذا الرقم سيظهر بوضوح على شاشتكم. إذا كانت هذه هي الحالة، فالشخص الذي يتجسس عليكم يستطيع أن يحصل على كل المعلومات التي تخصكم ويمكن أن يصل إلى كل معطياتكم، وحتى الحميمة، المسجلة على هاتفكم. عموماً هذا النوع من التحويل يقوم به الأهل لمراقبة أولادهم وحمايتهم من الأخطار المحتملة، أو الأزواج الغيورين، أو أي شخص مجهول يستطيع الوصول إلى هاتفكم.

الكود 2 : *#62#

هذا الكود سيفيدكم في حال لم تعودوا تتلقون اتصالات أو رسائل على تلفونكم. هكذا تستطيعون أن تحددوا رقم التلفون أو البريد الصوتي الذي يتلقاها.

الكود 3 : ##002#

إذا اكتشفتم، بفضل الكودات السابقة، أن نشاطاتكم الهاتفية يتم تحويلها، استخدموا هذا الكود لتعطيل التحويل، حتى نحو البريد الصوتي. إنه كود عالمي يبقى أيضاً شغالاً في حالة خدمة التجوال.

الكود 4 : *#06#

هذا الكود يسمح لكم بامتلاك International Mobile Equipment Identity. هذا الرقم المؤلف من 15 إلى 17 عدد مسجل عموماً على العلبة عند الشراء وتحت بطارية التلفون. هذا الرقم الفريد هو الذي يسمح بتمييز التلفون في حالة السرقة، ولو تغيرت بطاقة SIM. بفضله، من الممكن ان نعرف ماركة التلفون، موديله، مواصفاته، الخ.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More