أشهر شيف في العالم يثبت أن هامبرجر ماكدونالد McDonald’s غير صالح للاستهلاك البشري !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ربح الشيف جيمي أوليفر معركته ضد إحدى أشهر مطاعم الفاست فود في العالم، ماكدونالد McDonalds.
بعد أن كشف أوليفر عن كيفية تحضير الهمبرجر في مطاعم ماكدونالد، أعلن هؤلاء أخيراً أنهم سيغيرون من الآن فصاعداً طريقة تحضير وصفتهم. هذا النجاح تحقق مع أن وسائل الإعلام بقيت صامتة حول هذا الموضوع.

حرب شرسة :

طوال سنين عديدة، شرح جيمي أوليفر في عدة مناسبات كيف “تُغسل” الأجزاء الدهنية من اللحم البقري في مادة هيدروكسيد الأمونيوم ammonium hydroxide وتُستخدم بعدها في تعبئة هامبرجر ماكدونالد.
بحسب ما يقول المقدم، فإنه قبل هذه العملية، كان هذا الطعام مصنفاً على أنه غير صالح للاستهلاك البشري. يروي أوليفر :” باختصار، نحن نأخذ منتجاً كان سيباع بأدنى الأسعار للكلاب، ونخضعه لعملية تحويل حتى نستطيع تقديمه للبشر”.

علاوة على نوعية اللحم، فإن هيدروكسيد الأمونيوم مؤذٍ للصحة. يتساءل أوليفر :”لماذا على أي كائن بشري أن يضع اللحم المشبع بالأمونياك في فم أولاده ؟”.

هذه العملية معروفة مخاطرها من قبل :

لنأخذ حالة الولايات المتحدة، مطاعم Burger King و Taco Bell تخلت من قبل عن استخدام الامونياك في منتجاتها. تستخدم الصناعات الغذائية هيدروكسيد الامونيوم كعامل مضاد للميكروبات في اللحوم، وهذا ما سمح للماكدونالد باستخدامه في “اللحوم غير الصالحة للاستهلاك”.

ما هو مرعب أن وزارة الزراعة الاميركية تعتبر أن هيدروكسيد الأمونيوم هو جزء من عملية الإنتاج وأنه لا داعي لإعلام المستهلكين بوجود هذا المنتج الكيميائي في طعامهم.

على الموقع الرسمي لماكدونالد، تؤكد الشركة أنها تشتري لحومها من الموردين بأسعار زهيدة كي تؤمن أفضل نوعية منتجات.

لكن هل يمكننا أن نقول حقاً إن تمرير اللحوم الرخيصة في هيدروكسيد الأمونيوم يمكن أن يجعلها من نوعية أفضل. الجواب بكل بساطة “لا” !

لكن السؤال يبقى بدون جواب عند شركة الماكدونالد بحد ذاتها، التي أنكرت أن قرارها بتعديل وصفتها مرتبط بحملة جيمي أوليفر.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More