10 حيل لتصبح نوافذكم خارقة النظافة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل هناك الكثير من القذارة والغبار على نوافذكم ؟

عندما نستيقظ صباحاً، نلقي نظرة على النافذة، لكن ماذا نرى؟ القذارة ! أو ايضاً، قد يكون مر بعض الوقت منذ أن قمتم بالتنظيف فتلاحظون أن نوافذكم قذرة بالكامل.

ماذا تفعلون عندها لتنظيفها؟ للحصول على نافذة نظيفة، مشرقة بدون أي آثار، يمكنكم أن تستعملوا العديد من تقنيات التنظيف.

إليكم 9 حيل لتنظيف نوافذ المنزل

1- الخل الأبيض، فكرة ممتازة لتنظيف النوافذ

امزجوا الخل الأبيض مع الماء. ثم بللوا فوطة ونظفوا نافذتكم كالعادة. الخل الأبيض مضاد للمواد الدهنية ويزيل بقايا الصابون. لهذا هو مفيد جداً في تنظيف زجاج السيارة أو المنزل. بالإضافة إلى هذا، الخل الأبيض مثالي لتنظيف ستائر المنزل.

2- محلول مركب من الماء والأمونياك

يعمل الأمونياك مع الماء كمزيل فعال للبقع. لكن عندما تنظفون النوافذ، يجب أن تغسلوها جيداً وتزيلوا الأمونياك لتتجنبوا آثار التنظيف.

3- الغليسرين والماء

بللوا خرقة قماش بالماء والغليسرين. إنه سائل فعال في إزالة البقع والأوساخ عن زجاجكم بدون أن يترك على زجاجكم أي آثار عندما تنهون التنظيف.

4- ورق الصحف، حيلة أخرى فعالة

انها أقدم حيلة لتنظيف النوافذ. يجب أن تجعدوها لتعطوها ملمساً لطيفاً. بللوها بعدها بالقليل من الماء. إنها ممتازة لتنظيف نوافذكم.

5- مسّاحة الكاوتشوك وسائل الجلي

ضعوا القليل من سائل الجلي في الماء الساخن. ثم ضعوا هذا السائل المنظف على النافذة بواسطة إسفنجة. في النهاية، مرروا مسّاحة الكاوتشوك لإزالة البقع. بعدها اغسلوا بالماء.

6- فوطة المايكروفايبر

فوطة المايكروفايبر حيلة رائعة لتنظيف الزجاج. في الواقع تترك الفوط القماشية العادية آثاراً على نوافذكم. لتتجنبوا هذه الآثار، من الأفضل أن تتزودوا بفوطة مايكروفايبر.

7- منظفة الزجاج الكهربائية

آلة تنظيف الزجاج الكهربائية هي وسيلة جيدة تعطي نتائج جيدة. عندما تعرفون كيف تستخدمونها جيداً، لن تترك أي أثر كما أنها لا تتعبكم !

8- البصل، لماذا لا!

افركوا الزجاج بواسطة بصلة. البصل يجعل زجاجكم يلمع بعد أن تفركوه قليلاً فقط. يمكنكم أن تستخدموا البصل أيضاً قبل الطلاء كي تتفادوا أن تلتصق بقع الطلاء على الزجاج. إنها حيلة طبيعية عظيمة لتنظيف نوافذكم.

9- القليل من الرماد

أخيراً، لكي تضفوا إشراقة لا تضاهى على زجاج نوافذكم، نظفوها بالرماد بواسطة فوطة رطبة. إنها حيلة تنظيف ستزيل كل البقع عن نوافذكم بسهولة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More