سر مدهش لولادة أطفال أجمل

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يفتخر كل الأهل بجمال أولادهم. على كل حال، كل ولد هو الأجمل في عينيّ أهله !

لن يعاودك القلق بالنسبة لهذا الموضوع، فهذا السر سوف يساعدك على زيادة حظك في الحصول على أولاد فاتنين، صحيحي الجسم والعقل.

شاهدي مناظر خلابة

عندما تتأكدين أنك حامل، نمٌي لديك عادة مشاهدة صور جميلة أو أعمال فنية، زيارة أماكن جميلة ومشاركة أقوال وحكم جميلة تلهمك وتساعدك على الاسترخاء. لقد ثبت أن طفلك يشعر بكل الذبذبات التي تنقلينها له. لهذا من الأفضل أن يتأثر ويتقولب بحسب الأفكار الإيجابية.
أظهرت دراسة من مؤسسة Fondation PremUp، التي تعنى بصحة المرأة الحامل والمواليد الجدد، بالإضافة إلى دراسات عديدة أخرى، أن الضغط النفسي قبل الولادة يؤثر بالفعل على سير الحمل وعلى شكل الجسم وجمال وصحة المولود قبل الولادة.

الآلية التي تحدث هي أن الضغط النفسي يحفز إفراز هورمونات تمر عبر حاجز غشاء المشيمة ويمكن أن تتواجد بكميات كبيرة أو ضئيلة في دم الجنين، وهذا لديه انعكاسات على التطور النفسي والجسدي للطفل.
أظهرت دراسات أخرى، وخصوصاً من المعهد الوطني للصحة والبحث الطبي، أن الأحداث العاطفية العنيفة عند المرأة الحامل يمكن أن تولّد تشوهات خلقية وأمراضاً جنينية متنوعة. الأقوال (بشكل عبارات مطمئنة وموثوقة) هي، في هذا المجال، إحدى أولى العلاجات لتحسين حالة الأم، ومن ثم الطفل.

كلي أطعمة صحية
من المعروف أن غذاء المرأة الحامل يؤثر على صحة الجنين. لكن من الأساسي أيضاً أن تعرفوا أنه يؤثر على ذوق الجنين وتطوره. بالفعل، ابتداءً من الشهر الرابع من الحمل، عملياً كل أعضاء الحواس (عينان، أذنان، أنف، فم) تكون قد تشكلت. يمتلك الجنين آلاف حليمات التذوق التي تمنحه القدرة على تحديد طعم الأطعمة.
أثبت العلماء هذه المرحلة من تطور الجنين بحقن سوائل مختلفة من خلال بطن الأمهات الحوامل. واكتشفوا أنه عندما يلاحظ الجنين طعاماً سكرياً، يتفاعل معه بابتلاع كمية كبيرة من السائل الذي يحيط به. بالعكس، عندما يكون في حالة تواصل مع سائل مر، يبطئ ابتلاعه.

لا تدخني خصوصاً

يشرح المعالج النفسي بينيامين لوبزينسكي أن النيكوتين يخترق غشاء المشيمة، ثم يمتصها الجنين، من جهة أخرى، الغاز الكربوني القادم من الدخان الذي تستنشقه المرأة الحامل يمر من خلال دم الجنين ويمكن أن يحرمه من الأوكسجين جزئياً. هذا التدخين السلبي في الرحم له عواقب خطيرة جداً على صحة الجنين وشكله :

  • نقص مبكر في الحيوية، يتميز بنقص في وزنه عند الولادة ويمكن أن يعرّضه لمضاعفات عديدة
  • نقص في طوله وفي محيط جمجمته
  •  ولادة مبكرة
  • خطر الموت المفاجئ للرضيع

الابتسام والإحساس بالسعادة دائماً

كشفت أعمال الدكتور كيسليفيسكي من جامعة كوينز في كينغستون في كندا، أن الجنين يسمع الأصوات القادمة من الخارج ابتداءً من الأسبوع الثلاثين. لهذا فإن البيئة المريحة للمرأة الحامل تشجع على الإحساس بالبهجة والفرح عند الجنين، لأنه يتلقى بشكل منتظم الأصوات التي تحيط به. هكذا، بحسب الانسجام مع المحيط، فإن نبض قلب المرأة الحامل يؤثر على على نبض قلب الطفل. أثبتت دراسة نشرتها مؤسسة Fondation Chagnon، تأثير المحيط السعيد من حول الجنين على نمو قلبه وتطوره.

قام الباحثون بمداعبة 20 طفل في الشهر التاسع بطرق مختلفة ولاحظوا أنه عندما تكون المداعبات بسرعة معتدلة، فإن نبض قلبهم ينتظم بشكل عادي، وهذا يترجم بتحقيق انسجام أفضل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More