كيف تفتحون مركز الطاقة المقدسة في جسمكم بالأعشاب

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الأعشاب لديها ذبذبات تنسجم مع جسمنا ونفسيتنا. هذه الذبذبات في الأعشاب تساعد على إعادة التوازن، وعلى الشفاء وتنشيط الشاكرات الرئيسية.
تتداخل مركبات الأعشاب مع نظام الطاقة الخاص بنا وتزيل العناصر السامة من دمنا، وتحسّن الدورة الدموية كما تنظم تدفق الأوكسجين.
إذا استخدمنا الأعشاب بطريقة معينة، فهي تساعدنا على الاحتفاظ بتوازن بين الروح والجسم والفكر. إليكم بعض الأعشاب الأكثر شيوعاً المرتبطة بمراكز الطاقة الأولى والثانية :

مركز الطاقة الأول: الشاكرا الأساسية او شاكرا القاعدة

الشاكرا الأساسية تقع في قاعدة العمود الفقري. إنها تربطنا بالأرض لأننا هناك نتلقى كل المواد المغذية المهمة لبقائنا على قيد الحياة، وهناك أيضاً نتخلص من سموم الجسم. الشاكرا الأساسية لا تجعلنا فقط نتجذر جسدياً ومادياً، إنها تجعلنا أيضاً نتجذر بشكل مؤقت لأنها تحفظنا في اللحظة الحاضرة.
عندما يختل توازن شاكرا القاعدة أو الشاكرا الاساسيةفهذا قد يؤدي إلى مشاكل في الساقين، القدمين، المستقيم، العصعص، جهاز المناعة، الكآبة، الأمراض الذاتية المناعة.
إن جذور الهندباء فعالة جداً في علاج الكآبة، المرارة أو ارتفاع الضغط. أضيفوا جذور الهندباء إلى بعض الأطعمة مثل : الجزر، البطاطس، اللفت، الفجل، البصل والثوم. فقط الجذور يمكن أن تمتلك تأثيراً مهدئاً على الشاكرا الأولى.

مركز الطاقة الثاني : الشاكرا المقدسة

الشاكرا المقدسة تقع تحت السرّة قرب البطن بين المبيضين بالنسبة للنساء وقرب البروستات بالنسبة للرجال. الميزات الاساسية لهذه الشاكرا هي الانتباه، المعرفة الصافية، التعبير الحسي والإبداع.
عندما تنغلق هذه الشاكرا، يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات في النظام الغذائي، إلى مشاكل في الجهاز البولي، إلى اضطرابات تناسلية، إلى أوجاع رأس متكررة، إلى حمى واختلال في المشاعر. الآذريون (البكورية) تنبت بسهولة أينما كان وهي تحسّن الإبداع في كل مجالات الحياة. كما هناك نبتة أخرى مفيدة جداً للشاكرا المقدسة هي الجاردينيا. يمكننا أن نضع جذور الجاردينيا مع الزيت، كما أن أزهارها مهدئة جداً أيضاً، ليس غريباً أن تُعرف أيضاً باسم عشبة السعادة.
خشب الصندل يساعد على شفاء العديد من أنواع الالتهابات لأنه يشجع على نمو خلايا جديدة. تستطيعون أن تضعوا زيت خشب الصندل على جسمكم قبل أن تأخذوا حماماً او تستطيعون استخدامه في منزلكم لنشر رائحة عطرة. الاعشاب والبهارات الاخرى المفيدة هي الكزبرة، الشمار، عرق السوس، القرفة، الفانيليا، الخروب، البابريكا الحلوة، بذور السمسم والكمون.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More