وصفات بسيطة للتخلص من فطريات الفم والمهبل والقدمين والأظافر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

سأعطيكم وسائل بسيطة نسبياً لمحاربة الفطريات الشائعة في الفم والمهبل والقدمين والأظافر وإعادة التوازن إلى مستعمرات الخمائر والبكتيريا في جسمكم، للحدّ من الفطريات والكانديدا التي تسبب كل هذه المآسي.

تظهر الفطريات عندما تنمو البكتيريا السيئة والخمائر الضارة بشكل مفرط في الأمعاء.
عادةً، في معجزة من معجزات الطبيعة، تنظم الخمائر والبكتيريا في الأمعاء نفسها : فهي تتبادل الخدمات بين بعضها بما أن كلاً منها يراقب غذاء الآخر : البكتيريا تنتج الأحماض العضوية التي تغذي الخمائر. الخمائر بدورها تنتج الأحماض الأمينية والببتيدات التي تأكل البكتيريا.
كلاً منها بحاجة إلى الآخر لتنمو بشكل منسجم. ولكن إذا قمتم بتدمير البكتيريا بالمضادات الحيوية وأفرطتم في إطعام الخمائر بالسكر الذي تحبه، ستتكاثر الخمائر وستستغل الفرصة لتستعمر مناطق أخرى من الجسم.
إذا شككتم أنكم مصابون بالفطريات، من المهم جداً أن تتصرفوا بسرعة.
من الممكن فعلاً أن تحصلوا على نتائج جيدة، لكن هذا قد يأخذ بعض الوقت!

علاجات بسيطة للفطريات الخارجية
في البداية، في حالة الإصابة بفطريات خارجية (بين أصابع القدمين) أو في الفم، يمكننا أن نعالجها بمحلول مؤلف من ماء الأوكسجين مع البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا) مع الماء.

امزجوا في كوبٍ من الماء الفاتر (تقريباً 300 ملل)، ملعقة صغيرة من ماء الأوكسجين بنسبة تركيز 10% وملعقة صغيرة من البايكنغ صودا (بيكربونات الصودا). أديروا هذا السائل في فمكم مدة دقيقة واحدة، تغرغروا به، ابصقوه واغسلوا فمكم بالماء. في خلال هذه العملية، سيلعب ماء الأوكسجين دوره كمعقم لكنه سيتحلل سريعاً إلى أوكسجين وماء بواسطة أنزيمات اللعاب.
يجب أن تكرروا هذا التعقيم عدة أيام حتى اختفاء الفطريات.
ثم قوموا بنفس العملية مع مستخلص بذور الكريب فروت (الليمون الهندي) الذي سيساعد في إنجاز عملية الشفاء. سيتغلغل مستخلص بذور الكريب فروت بين الأسنان وسيحافظ على التأثير المعقم لغسول الفم هذا. لكن بما أن الفم معرضٌ لتكاثر البكتيريا والفطريات من البيئة ومن الأطعمة، فإننا ننصح بمتابعة العلاج بمستخلص بذور الكريب فروت، مساءً قبل النوم، بضعة أيام، وحتى بمتابعته لوقت طويل كي تتجنبوا اي انتكاسة.

في حالة العدوى المهبلية

استخدمي مرهماً يحتوي على أكسيد الزنك Zinc oxide (التهاب المشفرين).في حالة الفطريات المهبلية العميقة، ابدأي بغسلها، كل مساء، بمحلول مستخلص بذور الكريب فروت مدة أسبوع، ثم أدخلي تحاميل Lactobacillus rhamnosus من أجل استعادة المهبل للبكتيريا الجيدة التي تحميه.

من أجل القدمين، امسحوا أصابع قدميكم بمحلول مركز من ماء الأوكسجين والبايكنغ صودا، ثم ضعوا صبغة اليود المخففة بالماء بواسطة قطنة على كل القدم، وضعوا أخيراً مرهماً يحتوي على أوكسيد الزنك. بما أن الفطريات تكون عالقة أيضاً على الجوارب والأحذية، رشوا عليها بودرة التالك.

الأظافر

ضعوا صبغة اليود المركزة تحت الظفر، حتى تختفي العدوى (صبغة اليود تمتلك تأثيراً معقماً يتزايد مع الوقت). إذا كانت العدوى شديدة، يجب أن تجعلوا صبغة اليود تتغلغل في عمق الأظافر. من الضروري إذن أن تنظفوا بعناية كبيرة الأظافر قبل العلاج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More