مشاكل صحية سببها مشاعرنا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

نسمع أكثر فأكثر عن الأعراض الجسدية النفسية ويكتشف العلماء باستمرار العلاقة الوثيقة بين الأمراض الجسدية والانفعالات والمشاعر.
سنقدم لكم فيما يلي  مجموعة من أمثلة مختلفة عن الآلام والأمراض التي تظهر نتيجة اضطراب المشاعر.

الوخز في الحنجرة

الألم في الحنجرة أو الإحساس بأن هناك عقدة فيها هو دائماً إشارة إلى شيء ما. إنه يعني أنكم تخفون أضغاناً قديمة وأنكم تحبسون كلمات كنتم تحفظونها وقتاً طويلاً في أفكاركم. بالنسبة للبعض، هذه المشكلة يمكن أن تنحصر بألم قارص يسبب وخزاً، بالنسبة للبعض الآخر، قد تستغرق وقتاً أطول وتتحول إلى سعال مزمن.
كل مخاوفنا، قلقنا وأوجاعنا يجب أن نعبّر عنها. إذا فعلتم هذا، سترون أن نوبات الرشح والانفلونزا ستتراجع كثيراً.

مشاكل النظر

ضعف النظر يعكس الخوف من المستقبل. أنتم لا تريدون أن تنظروا إلى الأمام وتبقون باستمرار على الحافة. انتظار الجواب مطوّلاً يمكن أن يسبب توتراً خطيراً ويتحول إلى كآبة. في هذا السياق، يمكن أن تصابوا أيضاً بالمياه الزرقاء في العين، التي قد تتحول فيما بعد إلى عمى.
لا أحد يعرف ما يخبئه له المستقبل، ولكن ذات يوم سنخرج كلنا من منطقة راحتنا. وهذا ما سوف يحدث لكم أيضاً. تقبلوا وسيرحل الخوف إلى ما غير رجعة.
أحياناً من الأفضل أن لا نتكهن ولا نخطط ولا نفكر بما سنكون عليه في المستقبل. عيشوا اللحظة الحاضرة.

طفح جلدي أو حب الشباب على الوجه

إذا لم تكونوا تأكلون 2 كلغ من الشوكولا في اليوم ولم تعودوا في عمر 14 سنة، فإن حب الشباب على الوجه يعني أنكم تحاربون تغييراً أو فارقاً زمنياً في نفسكم أو قد يكون قادماً من خوفٍ غير واعٍ من الآخرين.
أنتم لستم ورقة ال 100 دولار ليعجب بكم كل الناس بشكل حتمي، لكن اعلموا أنكم عباقرة. أحبوا أنفسم مثلما أنتم.

انحناء الظهر : أعراض الحزن

إذا شاهدنا البطل، في الرسوم المتحركة، وظهره محني بشكل قوس وأذناه مختبئتان خلف كتفيه، فمن الواضح أن شيئاً ما مزعجاً حدث له، أو أنه حزين بكل بساطة. إنها صورة مبالغ بها بالتأكيد ولكنها معبّرة جداً.
إذا لم تتوصلوا إلى الوقوف بشكل مستقيم، يجب أن تبحثوا عن مصادر للسعادة، أن تحاولوا اختبار الفرح، أن ترفهوا عن أنفسكم وترتاحوا إلى أقصى حد.
ابدأوا اجتماع عمل بمزحة، سيكون هذا لطيفاً. وسيساعدكم على تقويم الظهر والكتفين. سيصل الدم الغني بالأوكسجين بسهولة أكبر إلى الدماغ وستشعرون بأنكم أفضل.
إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم، شاركوها مع من تعرفون

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More