8 حلول طبيعية لمنزل خالٍ من كل أنواع الحشرات !

0

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

بمقدار ما نحب الشمس والطقس الجميل، هناك جانب لا يعجبنا أبداً في الصيف : إنها الحشرات التي تتكاثر فيه. إنها مزعجة، صعب التخلص منها ويمكن أيضاً أن تشكل خطراً حقيقياً على الصحة. لكن الطبيعة لديها حلولها…

لقد جربتم كل مبيدات الحشرات الموجودة في السوق بدون أن تتوصلوا إلى النتائج المرغوبة، لذلك ستنتقلون معنا أخيراً إلى الحلول الطبيعية التي لا تمثل أي خطر على الصحة. هناك بعض البدائل الطبيعية التي تأكدت فعاليتها بشكل خارق، والتي ننصحكم أن تجربوها منذ الآن وأن تحكموا على فعاليتها بأنفسكم.

1. جل وحبيبات السيليكا :
هذه المادة التي نجدها في ظروف صغيرة في الكثير من المنتجات التي نشتريها، والتي تهدف إلى امتصاص الرطوبة منها، نعتقد غالباً أنها سامة ونريد أن نتخلص منها سريعاً، ولكن يبدو أنها مفيدة في التخلص من الحشرات. يمكنكم أن تضعوا جل السيليكا في كل مكان في غرفة نومكم. تعلق الحشرات في هذا الجل وتموت بسبب قدرته على الامتصاص والتجفيف.

2. الخل :
الخل قد يكون مفيداً لعددٍ من الأشياء، إحدى فوائده التي لا نعرفها كثيراً هي أنه يمكن أن يستعمل طارداً ممتازاً للحشرات. امزجوا جزءاً من الخل مع جزئين من الماء في قنينة سبراي ورشوا المحلول حول المنزل.

3. البايكنغ صودا(بيكربونات الصودا) :
البايكنغ صودا يمتص الرطوبة من جسم الحشرات. رشوا البايكنغ صودا حول المنزل، مع إيلاء عناية خاصة للتشققات والثقوب. اشفطوا البايكنغ صودا بالمكنسة الكهربائية بعد بضعة أيام ورشوه أيضاً مرة أخرى.

4. زيت النعناع العطري
الحشرات لا تتحمل رائحة زيت النعناع العطري، وهذا يعني أنكم تستطيعون استخدامه لطردها. امزجوا 8 نقاط من زيت النعناع العطري مع الماء ورشوا المحلول في كل زاوية من المنزل. إذا اعتقدتم أن المحلول ليس قوياً بما يكفي، أضيفوا بضع نقاط أكثر من الزيت العطري. يمكنكم أن تجربوا مزيجاً من الخل وزيت النعناع، فهو ينجح أكثر !

5. اللافاندر، إكليل الجبل والأوكاليبتوس :
زيوت اللافاندر وإكليل الجبل والأوكاليبتوس فعالة جداً في التخلص من بق السرير. امزجوا بضع نقاط من هذه الزيوت مع 250 ملل من الماء. اسكبوها في قنينة سبراي ورشوا منها على الحشرات وحول سريركم.

6. أوراق النعناع :
مثلها مثل زيت النعناع، أوراق النعناع طارد طبيعي للحشرات. اسحقوا بضع أوراق من النعناع ورشوها في زوايا غرفكم، تحت الأثاث وتحت الفراش. يمكنكم أن تضعوها في الخزانة لتحموا ثيابكم. ستمنحكم أيضاً رائحة لطيفة !

7. الفلفل الحار :
الفلفل الحار يمكن أن يطرد الحشرات. رشوا الفلفل الحار حول المناطق المعرضة لغزو الحشرات لكي تضمنوا عدم قدومها.

8. المكنسة الكهربائية :
الشرط الأول للحفاظ على المنزل بدون حشرات هي الاحتفاظ به نظيفاً. اشفطوا بشكل منتظم، كنسوا الأرضية ونظفوا الفوضى في خزائنكم.
إذا وجدتم هذه المقالة التي قدمناها لكم مفيدة، لا تترددوا في مشاركتها مع أقاربكم وأصدقائكم.

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More