9 عوارض مقلقة ولكننا نتجاهلها غالباً لأننا لا نعرف أهميتها !

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعبّر الجسم عن نفسه بعدة طرق لينبهنا إلى أن هناك شيء لا يسير على ما يرام : العوارض هي لغة الجسد ولكننا لا نفهمها. ومع هذا فإن الجسم يرسل الكثير من الإشارات الأخرى مثل الحمى، الألم، الغثيان والتشنجات التي تعرف كيف تلفت انتباهنا…إليكم منها 9 عوارض يجب أن تراقبوها عن كثب !

بقع أمام العينين
هل ترون نقاطاً، خطوطاً، بقعاً ؟ هذا ليس وضعاً عادياً. افحصوا نظركم لتحددوا أسباب ظهور هذه الأشكال في النظر.

انتفاض الجفن
إذا كنتم متعبين جداً جداً، من الممكن أن تجعل التشنجات جفنكم يقفز. ستريحكم كمادة ماء باردة. إذا لم يحدث هذا، من المهم ان تذهبوا إلى الطبيب بسرعة.

اضطراب في الرؤية
إذا لم تكونوا ترتدون نظارات فهذا لا يعني ان نظركم مثالي ! ولا يعني ارتداؤكم للنظارات أيضاً أن نظركم لن يتقهقر. إذا لاحظتم أن عندكم اضطراب في النظر، استشيروا طبيباً لتحددوا الأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة.

الهالات حول العينين
الهالات السوداء هي غالباً نتيجة نقص النوم، لكن قد تحدث بسبب نقص الحديد في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى فقر الدم.

لون الاصابع
إذا كان لون أصابعكم يتغير عند اقل تغيير في الحرارة، فهذا بسبب انقباض الأوعية الدموية. يجب ان تتكلموا مع طبيبكم لتحددوا إذا كان هناك حاجة لعلاج.

بقع البشرة الجافة
تظهر بقع البشرة الجافة غالباً عندما يكون هناك خلل في نظامنا الغذائي : قد يكون لديكم خلل كبير في الفيتامينات والمعادن ! النظام الغذائي الصحي وشرب ما يكفي من ماء يجب أن يحسّنا الوضع. لكن إذا كان جفاف البشرة مصحوباً بحكاك زائد، فقد يكون الأمر عدوى فطريات، ومن المهم ان تستشيروا أخصائياً في الصحة.

فقدان حاسة الشم
إذا لم تكونوا مصابين برشح أو حساسية تسدّ حاسة الشمّ بشكل مؤقت، فإن فقدان حاسة الشمّ بشكل جزئي أمر غير عادي ! ربما يكون التهاباً بحاجة لعلاج، ربما يكون جهازكم العصبي يتصرف بهذه الطريقة ليدلّكم على أن شيئاً ما ليس على ما يرام ! استشيروا أخصائياً.

طنين الأذن
الطنين في الأذن ليس أمراً عادياً أبداً. إنه ناتج ربما عن الظروف المحيطة بعملكم (ويجب أن تصلّحوا الوضع)، لكنه ربما يشير أيضاً إلى مشكلة اخرى يجب أن يعالجها الطبيب.

القرقرة في البطن
الأصوات التي نسمعها عند الجوع تأتي في الواقع من الأمعاء. عندما يكون سببها الجوع، فهي أمر طبيعي تماماً. لكن إذا كانت امعاؤكم تصدر صوتاً بدون سبب، فمن الأفضل أن تستشيروا طبيباً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More