القضاء على رائحة البول في الفراش: طريقة سهلة من مكونين فقط

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

القضاء على رائحة البول: كما قرأتم في مقالات سابقة، من السهل أن تزيلوا بقعة البول عن الفراش. ولكن الرائحة… هذا أمر آخر تماماً. في الواقع، رائحة البول نتنة للغاية. وهي قد تدوم لأسابيع طويلة. يا للقرف! إذن، ما السبيل إلى التخلص منها عن الفراش؟ مرة أخرى، بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) هي الحل! بفضل درجة حموضتها المتدنية، هي قادرة على القضاء على رائحة البول بدلاً من إخفائها وحسب. لتحييد رائحة البول، جربوا هذه الطريقة السهلة التي تعتمد على مكونين فقط:

المكونات اللازمة:
الخطوة الأولى: رشوا البيكاربونات على الفراش

رشوا طبقة رقيقة من البيكاربونات على الفراش بأكمله، وركزوا على المناطق التي تفوح منها رائحة البول.

الخطوة الثانية: اتركوها تتفاعل من 5 إلى 10 ساعات

اتركوا البيكاربونات ترتاح لمدة 5 إلى 10 ساعات. كي لا تضطروا إلى النوم على الكنبة (الأريكة) في المساء، نفذوا العملية بمجرد استيقاظكم في الصباح. ولكن في الحقيقة، لكي تنجح العملية، اتركوا البيكاربونات تتفاعل طوال اليوم. بهذه الطريقة، بإمكانكم التحقق من الفراش في المساء.

الخطوة الثالثة: قوموا بشفط بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

بعد أن تتركوا البيكاربونات طوال الليل، قوموا بشفطها من على فراشكم.افعلوا ذلك بالمكنسة الكهربائية المحمولة إذا كنتم تمتلكون واحدة. إذا لم تتوفر لديكم هذه الأخيرة، استخدموا المكنسة العادية المزودة بطرف رأس الفرشاة. بالتأكيد، لا يمكن للمكنسة الكهربائية وحدها أن تقضي على بقع البول، ولكنها قادرة على إزالة بقايا البيكاربونات بسهولة. إذن، سيمتص هذا المسحوق الروائح الكريهة كلها!

وفي حال بقيت الرائحة عالقة؟ أعيدوا تنفيذ الخطوات السابقة حتى تختفي هذه الأخيرة تماماً.

طريقة أخرى للقضاء على رائحة البول في الفراش
المياه الغازية (ماء الصودا)

بالرغم من غرابة العملية، للمياه الغازية حسناتها ضد الروائح العالقة على القماش. هي تتمتع بهذه المزايا بفضل نسبتها من الملح. لذا، إذا سنحت لكم الفرصة، اختاروا أكثرها ملوحة. عليكم بعدها أن تبللوا مكان البول بالكثير من المياه الغازية وتتركوها تتفاعل لتقضي على الرائحة. اشطفوا المكان بعد بضع دقائق. تجدي المياه الغازية نفعاً كبيراً عند خلطها مع الخل الأبيض

الخل الأبيض

هو معروف بفعاليته الكبيرة في المجال المنزلي، التي لا تنفك تفاجئنا! الخل الأبيض مزيل ممتاز للروائح! يكفي أن تضيفوه إلى المياه الغازية على أي مادة كانت(حوالى ملعقتين كبيرتين من الخل لـ 4 ملاعق كبيرة من المياه الغازية) لإخفاء رائحة البول. اتركوا الخليط ينتقع وودعوا رائحة البول بعدها! بالإضافة إلى كل ما ذكرناه عن مزايا المياه الغازية، هي تخفف من رائحة الخل الأبيض التي من شأنها أن تحل محل رائحة البول في حال لم يتم تخفيفها.بإمكانكم أيضاً إضافة بضع قطرات من الزيت العطري الذي تفضلونه لنشر رائحة رائعة.

البول على الفراش: حيلة لا مثيل لها للتنظيف والتخلص من الرائحة

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More