كيف تنظفون الحمام وتمنعون الروائح الصادرة عن أنابيب الصرف بواسطة بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الروائح الصادرة عن أنابيب الصرف كيف تنظفون الحمام ؟ و تمنعون الرائحة

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)
بيكاربونات الصودا متعددة الاستخدامات، اقتصادية، وهي تراعي البيئة، إنها مفيدة في كل مجال. من أجل تنظيف عميق دون اللجوء إلى المواد السامة، لا يوجد ما هو أفضل من هذا المنتج. هو عبارة عن مزيل للدهون والترسبات، مطهر، مزيل للروائح، ومضاد للكلس. بفضل هذه الفوائد العديدة، هو يستخدم لتنظيف أدوات المطبخ والملابس، بالإضافة إلى الأثاث والحنفيات. بإمكانكم استخدامه بمفرده أو مع مجموعة من المكونات الأخرى كالخل، الملح، أو حتى الليمون الحامض.

تنظيف الفواصل بين البلاط باستخدام البيكاربونات

لا يؤدي التنظيف باستخدام ممسحة إلى التخلص بفعالية من جميع الأوساخ العالقة بين فواصل البلاط. قد تبقى داخلها بقع سوداء. باستخدام بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) وماء الأوكسجين، يصبح بإمكانكم التخلص من هذه البقع بسهولة. للقيام بذلك، اتبعوا الخطوات التالية:

  1. اخلطوا بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) وماء الأوكسجين
  2. ضعوا الخليط على الفواصل
  3. افركوها بواسطة فرشاة أسنان
  4. اشطفوها باسفنجة مبللة

هذه العجينة فعالة أيضاً للتخلص من البقع العنيدة التي تعلق في قاع حوض الإستحمام، على إطارات الأبواب، وبلاط الجدران.

تنظيف حوض الإستحمام (المغطس)

مع مرور الوقت، تعلق الترسبات على سيراميك الحمام ولا يعود أبيض كما كان في سابق عهده. لحل هذه المشكلة، لا يجدي الصابون والماء أي نفع. لإعادة البياض إلى حوض الإستحمام، عليكم باللجوء إلى بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، المزيل الأقوى للترسبات. قوموا بما يلي:

  1. بللوا الحوض أولاً
  2. رشوا البيكاربونات داخله
  3. اتركوها تتفاعل لمدة 30 دقيقة قبل فركها بفرشاة
  4. اشطفوا المغطس بأكبر كمية ممكنة من الماء للتخلص من البقع جميعها

سيستعيد المغطس بياضه بعد هذا العلاج الفعال. بإمكانكم إعادة تنفيذ العملية في حال بقيت بعض الترسبات عالقة. في الواقع، لا تتلف البيكاربونات السيراميك.

تجنب الروائح الصادرة عن أنابيب صرف الحمام

يتسبب انسداد أنابيب الصرف بانتشار الروائح الكريهة. لتجنب هذا النوع من المشاكل، ينبغي عليكم التنظيف بانتظام. في الواقع، تعلق الأوساخ والدهون على الأنابيب وتسدها شيئاً فشيئاً. لإزالة الأوساخ دون استخدام المواد السامة بالبيئة والصحة، الجأوا إلى بيكاربونات الصودا والخل. عند خلطهما معاً، تحصلون على مزيل قوي للترسبات. من أجل تنظيف أنابيب الصرف في الحمام، عليكم باستخدام 200 غراماً من البيكاربونات و200 ملل من الخل الأبيض. اتبعوا الخطوات التالية:

  1. اخلطوا البيكاربونات والخل الأبيض
  2. أضيفوا الملح واخلطوه
  3. اسكبوا المحلول داخل الأنابيب
  4. اتركوه يتفاعل لمدة 30 دقيقة
  5. اشطفوه بالماء المغلي
  6. تلميع مقصورة (كابينة) الدوش

بإمكانكم أيضاً استخدام البيكاربونات لتنظيف مقصورة الدوش دون الشعور بالتعب. هي تزيل بقع الكلس والصابون عن الزجاج بكل فعالية. من خلال استخدام البيكاربونات، لن تحتاجوا إلى فرك الدوش بكل قوتكم لتتخلصوا من الأوساخ. تنفذ قلوية البيكاربونات كل العمل. يكفي أن تضعوا القليل منها على اسفنجة رطبة وأن تفركوا الأسطح الزجاجية بينما تركزون على مفاصلها. اتركوها لبضع دقائق قبل شطفها بالكثير من الماء. بإمكانكم تنفيذ العملية نفسها على رأس الدوش لكي يلمع من جديد. للحصول على المزيد من الفعالية، بإمكانكم استخدام البيكاربونات بواسطة نصف حبة من الليمون الحامض.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More