لا ترموا الدهان (الطلاء) القديم: كيف تعيدونه جديداً صالحاً للاستعمال بعد أن يجف

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تصفية الدهان المستعمل لتجنّب وجود أيّ كتل
يمكن التخلّص من الكتل الصغيرة في علب الطلاء القديمة ( الدهان القديم ) بفضل الطريقة التاليّة:

  1. اعمدوا إلى قصّ عبوة من البلاستيك بسكين حاد في منتصفها. إنّ قصّها في منتصفها يعادل حجم علبة سعة 0.5 ليتر. جففوها من الداخل لإزالة أيّ أثر للمياه.
  2. 2 ضعوا فردة جوارب على القسم العلوي من العبوة (سنستعملها كقمع). ضعوا قسميّ العبوة فوق بعضهما البعض، على أن يكون عنق القسم العلوي نحو الأسفل
  3. ارتدوا قفازات من الفينيل واخلطوا الطلاء جيداً قبل سكبه في فردة الجوارب-الفلتر. قوموا بتذويب الطلاء (مذيب صناعي) عند الحاجة لكي يسيل بسهولة.
  4. امسكوا فردة الجوارب بيد واضغطوا باليد الأخرى على جيب الطلاء هذا من الأعلى نحو الأسفل. بعد انتهاء عملية التصفية وحجز الكتل داخل الجوارب، قوموا برميّها.
تخفيف دهان أصبح لزجاً

يميل الطلاء المستخدم إلى أن يصبح سميكاً مع مرور الوقت. إليكم هذه الوصفة البسيطة لتنجحوا في أن تعيدوا للطلاء قوامه السائل، من دون تذويبه، وتتمكنوا من استخدامه.

  1. افتحوا العلبة وضعوا الغطاء من ناحية الطلاء على ورقة أو على بلاستيك. تتجنبون بهذه الطريقة تكوّن سماكة إضافية تحول دون إقفال العلبة
  2. ضعوا العلبة المفتوحة في وعاء من الماء الساخن
  3. سخّنوها لبضع ثوانٍ في حمام ماري (أيّ اتركوا العلبة في الماء الساخن لثوانٍ معدودة)
  4. امزجوا الطلاء بواسطة خفاقة يدويّة. يمكنكم أن تستخدموا لهذه الغاية علّاقة ملابس سواء من البلاستيك أو المعدن، على أن يكون طرفها دائري الشكل. قوموا بقصّها لتشكيل نوع من الخطّاف مع ناحية أطول من الأخرى. علّقوا الخطّاف على شوكة مثقاب كهربائي للحصول على خفّاقة يدويّة.

عند انجاز المهمة، غطّوا الطلاء بقطعة من كيس بلاستيكي: لن تتشكّل أيّ طبقة صلبة.

حيل عمليّة لدهان مثالي عند الاستعمال
  • في حال تعليق أعمال الطلاء لسبب ما، ارفعوا الأدوات من الأوعية ولفوها بأكياس من البلاستيك بشكل محكم يحول دون وصول الهواء إليها. ضعوها في قسم التجميد في الثلاجة (الفريزر) ومن ثم أخرجوها قبل 30 دقيقة من موعد إعادة استعمالها.
  • في حال كان مخفف الطلاء متسخاً، فيمكن إعادة استعماله. يكفي أن نتركه لبضعة أيام في عبوة بلاستيكية قبل أن نقوم بتصفيته.
  • لحفظ طلاء مذيّب، قوموا بتخزينه في وعاء تضعونه رأساً على عقب لمنع مرور الهواء.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More