تنظيف الستائر وهي في مكانها: 4 طرق و4 نصائح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

لا يفكر الكثيرون بتنظيف ستائرهم. وهم، من حين لآخر، عندما تبدو هذه الأخيرة متسخة جداً، يفضلون اللجوء إلى المنظفات الجافة. يعتبر الكثير من الأشخاص في معظم الأحيان أن تنظيف الستائر هي مهمة مرهقة ومملة. ما بين حجمها الكبير، رقة قماشها، الوقت الذي يتطلبه تنظيفها، وعوامل الغسل… تبدو هذه المعايير معقدة بعض الشيء. ومع ذلك، عند اتباع الخطوات المناسبة، لن تعود المهمة بهذه الصعوبة. بإمكانكم عندها تنظيف ستائركم بشكل ممتاز دون إزالتها من مكانها ودون الكثير من المتاعب.

معلومة مفيدة: في حال كانت ستائركم كبيرة وثقيلة، أو مصنوعة من نوع محدد من القماش (المخمل، الجلد المدبوغ، النسيج، الصوف، أو الحرير…)، من الأفضل تنظيفها وهي جافة.

كيف تنظفون ستائركم دون إزالتها من مكانها؟

نظفوها بالمكنسة الكهربائية
في حال كنتم ترغبون بالتخلص من الغبار العالق على الستائر، أسهل طريقة ممكنة هي استخدام المكنسة الكهربائية. من ناحية أخرى، إذا كنتم ترغبون في الحصول على نتيجة ممتازة، استخدموا مكنسة خفيفة ومحمولة. ابدأوا من الأعلى إلى الأسفل. واحرصوا على شفط الغبار والأوساخ المتراكمة داخل الثنيات.

هزوا ستائركم
استخدموا سلماً قوياً للوصول إلى الستائر. من هناك، هزوا الستائر بخفة يومياً لكي ينزل الغبار والأوساخ عنها، ولمنع تراكم الأوساخ في ثناياها.

نظفوا أليافها الصغيرة بالفرشاة
تحتوي بعض الستائر على ألياف تجذب الكثير من الغبار، وبر الحيوانات، والأوساخ الصغيرة الأخرى. في حال لم تجدِ حيلة المكنسة الكهربائية نفعاً كبيراً للتخلص من جميع البقايا، يحين وقت استخدام الفرشاة أو مدحاة (رولو) تتناسب تماماً مع الوبر الذي يلتصق بالألياف.

نظفوها بالبخار
في حال كانت الستائر تحتوي على بقع دهنية، لن يكفي أن تمرروا المكنسة الكهربائية عليها. في هذه الحالة، ينبغي استخدام البخار. ننصحكم إذن باستخدام منظف البخار اليدوي الذي سيثبت فعاليته في تنظيف هذا النوع من البقع. عندها، لن تحتاجوا إلى نقع ستائركم. عند ضبطها على ألطف وضع ممكن، وتمريرها عمودياً على الستائر، سيعمل منظف البخار على ما يرام.

أزيلوا الروائح الكريهة عن الستائر
علاوة على ذلك، بفضل هذا المنظف الذي بعمل على البخار، ستصيبون عصفورين بحجر واحد: بالإضافة إلى تنظيف الستائر، هو يقوم بالقضاء على الروائح الكريهة التي تصدر عنها.

امسحوا الأبواب والنوافذ التي تغطّيها الستائر
من الضروري تنظيف الأبواب والنوافذ حتى لا تنتقل الأوساخ منها إلى الستائر.

تجنّبوا التدخين داخل المنزل
الروائح والدخان المتصاعد من السجائر يلتصق بستائركم ويجعل رائحتها كريهة ولونها باهتاً.
هذه العناية تباعد بين المرات التي تغسلون فيها ستائركم.

اغسلوا الستائر مرتين في السنة

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More