7 خطوات لتكتشفوا إذا كان حذاء Nike (نايكي) مقلّداً أو أصلياً؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أصبح من الشائع مؤخراً أن نشتري أغراضاً مقلّدة لاسيّما بسبب أسعارها، إلا أنّ هذه الأغراض تُباع في بعض الأحيان على أنها أصليّة في حين أنها تقليد. ولنجنّبكم الوقوع في هذا الفخ، نقترح عليكم سلسلة من الحيل لتميّزوا الأحذية الأصليّة من ماركة Nike من تلك المزيّفة.

المراحل التي ينبغي اتباعها:

1- راقبوا في البداية شعار Nike فهو يوضع دوماً على الجانب في كافة الأحذية. يكون الشعار في الأحذية المقلّدة ملصقاً في حين تُستخدم الخياطة لتثبيته في الأحذية الأصلية. انتبهوا جيداً لهذا الأمر.

2- كما أنّ الخياطة في أحذية Nike الأصليّة منتظمة على الدوام فيما يظهر عدم الانتظام في أماكن عديدة في الأحذيّة المقلّدة. ألقوا نظرة عامة على الحذاء من دون أن تتأملوه بدقة. تُصنّع هذه الأحذية مع احترام أعلى معايير الجودة. إذا رأيتم أنّ الخياطة أو الخيوط تتفلت وتتنسل ولو بشكل بسيط، فمن المحتمل جداً أن يكون الحذاء مقلّداً.

3- إنّ نعال أحذية Nike المقلّدة مصنوعة دائماً من البلاستيك ما يجعلها زلقة. أما أحذية Nike الأصليّة فليست زلقة أبداً. أنظروا ما إذا كان نعل الحذاء من الفيلون (بوليمير صناعي). إن كان كذلك، فينيغي أن يكون ناعماً وأن يعود الحذاء إلى شكله الأصلي بعد طيّه. إذا لاحظتم أنّ النعل ليس ناعماً ولم يعد سريعاً إلى شكله الأصلي، فهذا يعني أنكم أمام حذاء مقلّد.

4- يجب أن تكون العلبة التي يوضع الحذاء فيها من الكرتون الجامد جداً والصلب وهي تحمل شعار العلامة التجاريّة. تُباع أحذية Nike المقلّدة في علب عاديّة.

5- انتبهوا إلى المصدر على الملصق إذ ينبغي أن يكون هو نفسه المشار إليه على العلبة. يجب أن يتطابقا في حال كان الحذاء Nike أصليّاً.

6- إنّ أحذيّة Nike المقلّدة مصنوعة من البلاستيك. ويسهل التحقق منها عبر تمرير اليد عليها. يمكنكم أن تكتشفوا بسهولة ما إذا كانت مصنوعة من البلاستيك أو من الجلد. قوّموا مادة الحذاء. احملوا الحذاء وحاولوا أن تتحسسوا الجلد ثم جربوه. لا تستخدم هذه الماركة سوى الجلد ومواد أخرى عالية الجودة لصناعة أحذيتها. إن كان الحذاء ناعماً وليّناً عند انتعاله، فمن المرجّح أن يكون أصلياً. إن كان الحذاء قاسياً وجامداً، فمن المرجّح أنه تقليد.

7- لا نتنبّه أحياناً إلى الأخطاء الموجودة في اسم العلامة التجاريّة. تحمل الأحذيّة الأصليّة اسم العلامة التجاريّة مكتوباً بشكل صحيح: NIKE. أما الأحذيّة المقلّدة فتحمل أحياناً أسماء مثل NIKKE أو NAIK.. ولا تعتمدوا على مكان تصنيع الحذاء لأن هذه الماركة تُصنّع في كافة أنحاء العالم.

نصيحة:
  • اشتروا أحذيتكم من متجر متخصص
  • تنبّهوا لكافة التفاصيل التي وردت في هذا المقال.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More