كيف ندخل الخيط في الإبرة خلال ثوانٍ: تقنيتان مبتكرتان

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف ندخل الخيط في الإبرة ؟ على الرغم من وجود حيل عديدة لتصليح أيّ ثقب في الملابس من دون اللجوء إلى الخياطة، إلا أنه من المفيد أن نتمكّن من تدبّر أمرنا في المنزل فنخيط حاشية سروال أو زراً متمرداً أو ثقباً بشعاً يُفسد اللباس. إذن، لا حاجة بعد الآن للاستعانة بخدمات الخياطة المكلفة. لكن المسألة ليست بالبساطة التي نتخيلها. فإدخال الخيط في الإبرة ليس مصدراً للمتعة: لا يتمكّن الكثيرون من القيام بذلك من المحاولة الأولى أو لا يفلحون في ذلك أبداً. يجب أن نتحلّى بالصبر وأن نتمتع ببعض المهارة وبنظر ثاقب لكي نتمكن من إدخال الخيط في عين الإبرة. وما الذي يمكن أن يزعجنا أكثر من تكرار العملية نفسها مرات عدة من دون أن نحقق أيّ نجاح؟

من حسن الحظ أنّ ثمة حلول لنتجنّب التعب. نعم، يمكننا إدخال الخيط في الإبرة من دون أن نفقد أعصابنا وأن نضيع الكثير من وقتنا! ألم يخطر لك أبداً أن تعمدي إلى ترطيب طرف الخيط؟ إنها حيلة شائعة جداً وهي ناجعة جداً. لكن، إن بدت لك المهمة صعبة جداً على الرغم من ذلك، فإليك تقنيتين يمكن أن تسهّلا عليك العمل.

حيلة القطع النقدية

تتطلب هذه الطريقة بضع دقائق لكنها فعّالة. خذي قطعة طويلة من سلك نحاسيّ، واطويها عند منتصفها مع الحرص على ترك الطرف المطوي على شكل عروة مفتوحاً. بعدئذ، ضعي فوقها قطعتين نقديتين، مع ترك الطرف المفتوح ظاهراً. ثبتي القطعتين بشريط لاصق بحيث لا تتحركان. خذي الإبرة وادخليها في هذا المشبك فيصبح إدخال الخيط فيها أسهل. والآن، خذي الخيط الذي تريدين استعماله وأدخليه في عين الطرف المطوي. لم يبقَ عليك سوى أن تكملي العملية وأن تخرجي الإبرة لكي يدخل الخيط فيها.

حيلة فرشاة الأسنان

هذه التقنية أسرع إذ يكفي أن تأخذي الخيط وأن تضعيه وسط شعيرات فرشاة الأسنان. بعدئذ، خذي الإبرة وانزليها بين الشعيرات فوق الخيط الذي تريدين إدخاله تماماً. استعيني بإبرة أخرى كي تسحبي الخيط من الثقب الصغير. سترين كيف سيدخل بسرعة وسهولة إلى داخل عين الإبرة.

كيف تختارين الخيط المناسب لإدخال الإبرة بسهولة؟
premium freepik license

ولتسهيل المهمة عليك، لا بد بالتأكيد من أن تراهني على الجمع بين إبرة وخيط متناسبين. صُممت رؤوس الإبر لتناسب القماش، وعين الإبرة لتستقبل الخيط، وتتماشى نوعية القطبة مع حجم الخيط. إذن، يجب أن يمر الخيط عبر عين الإبرة لكن ينبغي ألا يكون رفيعاً جداً وإلا سينقطع بسهولة أو يتشابك أو يتجاوز بعض القطب. لكن إن كان الخيط سميكاً جداً، فلن يمرّ بسهولة عبر العين أو يمكن أن يعلق مع كل مرحلة من مراحل الخياطة. إذن، من المهم أن نختار الخيط المناسب للإبرة المناسبة!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More