هل فقدتم مفتاحكم؟ 5 حيل يستعملها الخبراء لفتح الأبواب بدون مفتاح

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل فقدتم مفاتيحكم ووجدتم نفسكم محبوسين أمام بابكم؟ لا داعي للهلع! ثمة طرق يمكنها أن تساعدكم على فتحه بنفسكم. قد يبدو لكم الأمر صعباً إلا أنكم تستطيعون أن تنجحوا إذا ما تحليّتِم بالقليل من الصبر. سنعرض لكم في هذا المقال حيلنا لتفتحوا بابكم من دون مفتاح ومن دون أن تلحقوا الضرر بالقفل. افعلوا هذا بكل أمان!

كيف نفتح القفل بواسطة مفك البراغي؟

تعجزون عن فتح الباب وبدأتم تفقدون صبركم؟ حيلة مفك البراغي ستنفعكم كثيراً لكن العائق الوحيد هي أنها لا تنجح مع الأبواب كلها. إنها فعّالة جداً لفتح الأبواب مع مقبض مزود بزرّ. ضعوا مفك البراغي في القفل ومن ثم أديروه. ستنجحون في فتح الباب بعد محاولات عدة.

هل يمكن فتح باب مغلق من دون مفتاح بواسطة صورة أشعة؟

هل حاولتم من قبل أن تفتحوا الباب بواسطة صورة أشعة؟ إذا كان جوابكم لا، فقد جاء الوقت لتفعلوا ذلك. تتميّز هذه الوسيلة التي يستخدمها مصلّحو الأقفال والحرفيون الآخرون، بأنها رقيقة، مرنة وقادرة على المقاومة. إنّ استعمالها سهل للغاية! ضعوا صورة الأشعة ما بين المزلاج وإطار الباب وهزّوا الباب في الوقت نفسه. الهدف هنا هو أن تمرروا الصورة أمام المزلاج، ولا تترددوا في تسديد ركلات خفيفة للباب لتنجحوا في ذلك. تجدر الإشارة هنا إلى أنّ بعض أطر الأبواب مصممة ولأسباب أمنية بطريقة تحول دون التمكّن من تمرير أيّ غرض. في هذه الحالة، لن تنفع هذه الوسيلة.

كيف نفتح المزلاج باستخدام المطرقة؟

إذا قررتم استخدام المطرقة لفتح الباب، فثمة أمر مؤكّد: سيتلف القفل. إذا رغبتم في أن تجرّبوا، فيكفي أن تسددوا بضع ضربات قويّة على مستوى القبضة، وحتى الباب نفسه إن لم يكن مصفّحاً. بعد كسر القبضة، يمكنكم أن تفتحوا بابكم عبر الثقب الصغير.

افتحوا الباب بمثقب

إذا استطعتم أن تستعيروا المثقب من جاركم، فيمكن أن تستخدموه لفتح بابكم. لكن هذه الحيلة تنجح فقط على الأقفال بدبابيس. استخدموا لهذه الغاية مثقاباً مخصصاً للمعادن. احفروا ثقباً في اسطوانة القفل واكسروا الدبابيس. بعدئذ، أدخلوا مفك براغي رفيعاً ثم حركوه باتجاه المفتاح. لكن لا تجرّبوا هذه التقنيّة إلا كخيار أخير فهي تعني تلف القفل بشكل كامل.

فقدتم مفاتيحكم؟ ما العمل؟ استعينوا بشخص مختص

إذا لم تتمكنوا من فتح بابكم رغم محاولات عدة، فلا بدّ من أن تستعينوا بشخص مختص. استدعوا شخصاً يعمل في تصليح الأقفال فقد يكون هذا الخيار أقل كلفة من اتلاف القفل والحاق الضرر بالباب.
إذن، إذا نسيتم مفاتيحكم ووجدتم أنفسكم عاجزين عن الدخول إلى منزلكم، فطبّقوا إحدى هذه الحيل لتتمكنوا من العودة إلى بيتكم سريعاً! احسنوا اختيار الحيلة بحسب نوع القفل والاكسسوارات المتوفرة بين يديكم، واتبعوا الطريقة المناسبة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More