3 علامات تثبت وجود عث الغبار في منزلكم وفي فراشكم (و3 نصائح للتخلص منه)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

عث الغبار أو عث الفراش عبارة عن حشرات صغيرة من عائلة القراد والعناكب. بالرغم من أنها غير مرئية للعين المجردة، وأنه من الصعب إيجادها، فهي تلحق الضرر بجلدكم. ثمة آلاف الأنواع المختلفة من عث الغبار ولكن جميعها يعض ويمتص الدماء. بالطبع، تختلف دائماً أعراض اللدغة، ولكن بشكل عام، عادة ما تظهر هذه الأخيرة على شكل عضة أو حكة. قد ترون أيضاً بقعاً حمراء وآفات جلدية. بالإضافة إلى ذلك، بإمكان هذه الحشرات ذات الشعر الداكن أن تعزز انتشار العفن وهي تتسبب بالكثير من أمراض الجهاز التنفسي المختلفة.
بسبب لونها الداكن، من الصعب أن تلاحظوا وجود حشرات العث. ولكن ثمة بعض العلامات التي تجعلكم تشكون بالأمر.

إليكم بعض العلامات التي تثبت وجود عث الغبار في فراشكم:
  • الحكة: في حال شعرتم فجأة بحكة قوية في أي جزء من جسدكم، وإن دامت هذه الحكة وقتاً طويلاً، لا بد أنها ناتجة عن العث.
  • السعال: في حال كنتم جالسين في سريركم، وبدأتم فجأة بالسعال دون أي سبب، هذا دليل قاطع على وجود العث.
  • الحساسية: في حال كنتم تعانون من الحساسية، وكان يوجد عث حولكم، ستقعون ضحية العطاس وحكة الأنف. عليكم التخلص منه بسرعة، وإلا ستزداد الأعراض سوءاً.
3 نصائح للتخلص من عث الغبار أو عث الفراش:
  • الأمر معروف تماماً: التهوية ضرورية جداً. من المفضل أن تقوموا بتهوية الغرفة فوراً في الصباح، لأن العث لا يحب الحرارة المنخفضة. ننصحكم أيضاً بتهوية المخدات (الوسائد) و اللحاف على الشرفة.
  • ضعوا وسادتكم في الفريزر: قد تبدو النصيحة غريبة بعض الشيء، ولكنها مضمونة الفعالية. لقتل العث، لا بد من استخدام الحرارت المنخفضة أو المرتفعة. ضعوا وسادتكم في الفريزر لمدة 24 ساعة. بعد ذلك، اغسلوها على 60 درجة مئوية في الغسالة للقضاء على العث المتبقي.
  • قلب مرتبة الفراش هي طريقة شائعة جداً: عندما تقومون بتغيير فراشكم، ننصحكم بقلب مرتبتكم لتعزيز التهوية المناسبة ومنع العث من الإنتشار في السرير. تأكدوا من أن الهواء قادر على أن يدخل بالشكل الصحيح إلى أسفل المرتبة. بمعنى آخر، تأكدوا من أنها لا تلامس الأرض، وضعوها بدلاً من ذلك على قاعدة خشبية.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More