3 أسرار في السفر ستكسب الوقت والمال عندما تعرفها

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

في هذا المقال، ستجد ثلاثة أسرار في السفر ليس من مصلحة شركات الطيران أن تعرفها، لأنها تساعدك في كسب المال والوقت على حساب هذه الشركات. وحتى المسافرين المتمرسين لا يعرفون هذه الأسرار كلها!

1. حمّل تطبيق شركة الطيران التي تسافر على متن رحلاتها على هاتفك

تستثمر شركات الطيران في أيامنا هذه الكثير من الموارد في تطوير التطبيقات على الهاتف. وتكمن الفائدة الحقيقيّة لهذه التطبيقات في أنها قادرة على أن تجنّبك الجري من دون فائدة في المطار.
فبفضل هذه التطبيقات، يتم إعلامك على الفور بأيّ تغيير محتمل قد يطرأ على بوابة الصعود إلى الطائرة أو أيّ تأخير في موعد الرحلة، الخ…
أما الفائدة الأخيرة فهي أنّ هذه التطبيقات تسمح لك بالسفر من معظم المطارات من دون تذكرة سفر ورقيّة.

2. اكتشف مدناً جديدة مجاناً

هل اشتريت تذكرة سفرك؟ إذن، لمَ لا تضيف محطة توقّف مجانيّة على طريقك وتستغل الفرصة كي تكتشف مدينة جديدة؟ في الواقع، يقدّم العديد من شركات الطيران محطات توقّف مجانيّة. يكفي أن تستعلم عن الأمر. غالباً ما تكون هذه المدن هي القاعدة الرئيسيّة لشركة الطيران المعنيّة.

وهذا يعني أنك تستطيع أن تزور وجهات إضافيّة على طريقك ومن دون أن تضطر إلى دفع أيّ مبلغ إضافيّ. وهذا مثير للاهتمام بشكل خاص عندما يتعلّق الأمر برحلة أعمال بما أنّ ربّ العمل هو من يدفع كلفة التذكرة.
بالتالي، يمكنك أن تكتشف ريكيافيك عندما تسافر على متن الخطوط الجوية الايسلندية أو سنغافورة على متن الطيران السنغافوري أو هلسنكي على متن الطيران الفنلندي أو حتى بانكوك على متن الطيران التايلندي، الخ…

3. في حال الحجز الزائد، تطوّع لعدم الصعود على متن الطائرة!

تمارس كافة شركات الطيران سياسة الحجز الزائد. لكن، هل تعلم أنّ ثمة تعويض يُدفع للزبائن الذين تحرمهم هذه السياسة من أماكنهم؟
بالتالي، إنّ كان الحجز على متن الرحلة زائداً وليس لديك التزامات طارئة، تطوّع لئلا تصعد على متن الطائرة فتكسب بالتالي المال بسهولة.
حصلت في آخر مرة عشت فيها هذه التجربة، على حسم على تذكرة سفري التالية بقيمة 500 دولار. هذا ليس سيئاً، أليس كذلك؟ على أيّ حال، لا تنسَ أن تُحسن التفاوض على التكفّل بك وعلى تعويضك (نعم، نعم، إنها مفاوضات في مثل هذه الحالات!)
طالب بأن يتم التعويض عليك إما نقداً وإما على شكل تذكرة سفر. إذا عُرض عليك قسائم تبادل، فتأكد من أنها لا تحتوي على ملايين القيود والمعوّقات (مثل مواعيد يُمنع عليك أن تستفيد فيها من القسائم).

معلومة جيدة: كلما سعت شركات الطيران يائسة إلى خفض عدد الركّاب، كلما كانت التعويضات أفضل! بالتالي، احرص إن كنت أول المتطوعين، على أن تحصل على التعويض نفسه كآخر شخص يتطوّع للتنازل عن مقعده!
أخيراً، تأكد من شروط التكفّل بك. واحرص على ألا تكون على لائحة الانتظار في الرحلة التالية. وتجنّب بأيّ ثمن أن تجد نفسك عالقاً في أحد المطارات (لا تتطوّع مثلاً إن كانت الرحلة هي الأخيرة لليوم).


جاء دورك…
ها أنت الآن تعرف بعض أهم أسرار كبار المسافرين. هل جرّبت هذه الحيل من قبل؟ هل نجحت معك؟ أو لعلك تعرف غيرها؟ نشكرك على ترك تعليقك في الأسفل وعلى مشاركتنا رأيك.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More