الحيلة البسيطة للشعور بالدفء على الفور ومن دون إنفاق المال

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تبحثون عن حيلة لتدفئة منزلكم من دون أن تنفقوا المال؟ وصلتم إلى المكان المناسب. اتبعوا الدليل للشعور بالدفء!
هل تتساءلون إن كان بالإمكان أن تدفئوا منزلكم مع خفض فاتورة الكهرباء لديكم؟ إليكم الخبر السار، فلدينا الحيلة المناسبة لجعل المنزل أكثر دفئاً في الشتاء من دون تشغيل جهاز التدفئة. يبدو هذا مدهشاً، أليس كذلك؟ ثمة بالفعل حيلة طبيعيّة لكي تتدفأوا فيما أنتم جالسون على الأريكة أمام جهاز الكمبيوتر. من حسن الحظ أنكم ستتمكنون من توفير الطاقة في الشتاء. كما ستكتشفون أنكم تستطيعون أن تنعموا بالدفء من دون أن تزيدوا من إنفاقكم والعبء الماليّ عليكم!

ترغبون في أن تنعموا بالدفء خلال أيام الشتاء الباردة ونحن نفهمكم تماماً! في الواقع، نميل في الشتاء إلى البقاء لأوقات طويلة على الأريكة من دون أن نحرك ساكناً. لكن عدم الحركة يُضرّ بالدورة الدمويّة، كما ستشعرون بالبرد أكثر. في هذه الحالة، إليكم حيلة ستفيدكم وستسمح بتدفئة المنزل بكلفة أقل. يكفي أن نتبعوا المراحل:

  • خذوا غطاء وسادة لا تستعملونه وضعوا في داخله بقوليات كالحمص أو العدس أو اللوبياء.
  • بعدئذ، استعينوا بمواهبكم في الخياطة لتخيطوا القسم المفتوح بالإبرة والخيط
  • ضعوا الغطاء في المايكرويف لبضع دقائق حتى يسخن
  • سيلعب غطاء الوسادة الدور نفسه الذي تلعبه قنينة المياه الساخنة إلا أنّ البقوليات تحتفظ بالحرارة لوقت أطول!
  • ستسمح هذه الوسادة بتدفئة قدميكم وجسمكم عندما تخلدون إلى النوم في سريركم أو تجلسون على الأريكة في المساء.

وهذه الحيلة فعّالة أيضاً إن كنتم تعانون من آلام في العضلات كالرقبة على سبيل المثال. ستساهم الحرارة في إرخاء عضلاتكم بشكل طبيعي.
ولكي يبقى الجسم دافئاً، لا تترددوا في احتساء المشروبات الساخنة. هل من شيء أفضل من كوب من الشوكولا الساخنة فيما أنتم تشاهدون مسلسلكم المفضّل؟
هل سئمتم من البرد في منزلكم؟ إليكِم بعض الحلول لكي تمضوا الشتاء من دون أن تفلسوا.
تدفئة المنزل من دون جهاز تدفئة عبر ترك أشعة الشمس تصل إليه
استعينوا بالطبيعة لتدفئة غرف المنزل! إن كان الطقس مشمساً، فاسمحوا لأشعة الشمس بأن تصل إلى داخل المنزل. وبعد أن أصبح لديكم مصدر للحرارة، حاولوا أن تحافظوا عليه! لا تترددوا في اعتماد هذه العادة يومياً.

تدفئة الغرفة عبر إغلاق النوافذ ليلاً

تقضي الخطوة الأولى للحفاظ على الدفء داخل المنزل بأن تغلقوا النوافذ ليلاً! تتراوح الحرارة المثاليّة لغرفة نوم الشخص الراشد بين 18 و20 درجة مئويّة. لا تترددوا في تركيب ستائر سميكة للحفاظ على الحرارة في الغرف الصغيرة. إن كانت أبواب منزلكم غير معزولة بشكل جيد، فضعوا قطعة من القماش عند أسفل الباب لسدّ الفراغ ما يساعدكم في الحفاظ على الحرارة ويحدّ من مرور تيارات الهواء. وداعاً للبرد!

تدفئة المنزل بشكل شبه مجانيّ عن طريق الطهي

حان وقت الطهي! عندما تستخدمون الفرن ومواقد الطبخ، ستدفئون بشكل طبيعيّ غرف المنزل. لا تترددوا في إعداد الأطباق اللذيذة كي تسعدوا أفراد أسرتكم! نصيحة صغيرة: اتركوا باب الفرن مفتوحاً بعد أن تنتهوا من الطهي فستنتشر الحرارة على الفور داخل المنزل. وتجمعون بذلك بين الممتع والمفيد!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More