لا تتحدثوا على هاتفكم أثناء شحنه: الخطأ الذي يرتكبه الكثيرون

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تطورت التكنولوجيا كثيراً في السنوات الأخيرة، وأصبحت الهواتف المحمولة وسيلة أساسية للعديد من المستخدمين. أصبحنا بغنى عن تعريف حسنات الهاتف المحمول الكثيرة. هو يسمح لنا، بالإضافة إلى العديد من الأمور الأخرى، بأن نتواصل مع أقاربنا أو بأن نطلب المساعدة عند الحاجة. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو التالي: هل من الخطِر أن نستخدموا هاتفكم المحمول أثناء شحنه؟

هل لا يُنصح فعلاً باستخدام الهاتف أثناء شحنه؟

أحياناً، عندما تفرغ بطارية هاتفنا، نحن نستمر باستخدامه أثناء شحنه. لسوء الحظ، هذه ليست فكرة جيدة.
في الواقع، يؤدي استخدام الهاتف أثناء شحنه إلى ارتفاع حرارته وتدني عمر بطاريته.
من الشائع أن نشحن هاتفنا ونحن نستخدمه، ولكنه سبب أساسي في تدهور البطارية. من ناحية، نحن نضغط على البطارية عند استخدامها أثناء الشحن. ومن ناحية أخرى، ترتفع حرارتها عندما نستخدمها بينما هي موصولة بالكهرباء. ننصحكم إذن بشحن الهاتف بينما يرتاح جانباً دون استخدامه.

المحافظة على البطارية بين 20% و80%

الحفاظ على البطارية بين 20% و80% ليس مجرد توصية، بل هو اتجاه تتبعه الشركات مثل Tesla كي تطيل عمر بطارية أجهزتها. يعتمد هذا النهج على حقيقة أن البطارية ما بين 0 و20% و80 و100%، تخضع لضغط أكبر، مما يقصّر من عمرها. وبالتالي، تنص التعليمات على ضرورة المحافظة على البطارية ما بين 20 و80%، ألا وهو النطاق الأمثل لبطارية الليثيوم.

بالرغم من أنه من المفضّل أن تحافظوا على البطارية على هذا المستوى، لا تصابوا بالهوس بهذه الأرقام. في حال نفدت بطارية هاتفكم تماماً يوماً ما، أو تم شحنها إلى 100%، لن يحدث أي شيء. ومع ذلك، من خلال المحافظة على البطارية ما بين الـ20 و80%، نحن نساهم في أن يطول عمرها.

استخدام الشاحن الأصلي

في أيامنا هذه، ثمة أنواع عديدة من الشواحن في السوق. هذا يعني أنه لكل علامة تجارية شاحن مخصص يعمل بتيار معين ولا يتوافق بالضرورة مع الشاحن العام الذي يشحن كافة الهواتف.
يعمل مصنعو الهواتف الذكية على تحسين أجهزة الشحن كي تعمل بشكل أفضل عند وصلها بهاتف من نفس العلامة التجارية. ننصحكم إذن باستخدام الشاحن الأصلي المتوفر في علبة الهاتف. لا يضر استخدام الشاحن العام ببطارية هاتفكم، ولكن من المفضّل أن تستخدموا شاحن هاتفكم في حال توفّر.

قوموا بإيقاف تشغيل هاتفكم المحمول من أجل إعادة شحنه

أجل، من المفيد أن تطفئوا الهاتف أثناء شحنه، لأن ذلك يسمح لكم بشحنه بشكل أسرع دون أن ترتفع حرارته أو أن يتم تشغيل التطبيقات الخلفية.

شحن البطارية بالطريقة الصحيحة عندما تكون جديدة

في السابق، كانت الهواتف الذكية تحتوي على بطاريات ينبغي “تنشيطها” بما يعني شحنها حتى 100% عند استخدامها للمرة الأولى، واستخدامها حتى تنفد بعد ذلك. لم يعد هذا النوع من البطاريات يُستخدم في الهواتف منذ سنوات عديدة. يعني ذلك أن هذه النصيحة لم تعد صالحة بعد الآن. لا تتبعوا إذن هذه الطريقة القديمة وتأكدوا من شحن هاتفكم بالشكل الأمثل منذ الإستخدام الأول له.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More