لماذا ينبغي عليكم وضع القرفة في تربة النباتات؟ طريقة المزارعين الأكثر ذكاء

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تربة النباتات: بغض النظر عن وظيفتها الجمالية، تتمتع النباتات الداخلية بالعديد من الفوائد: هي تنقي الهواء الذي تتنفسونه من خلال تجريده من السموم، تمتص الرطوبة، تنعش الجو، وتخفف من التوتر والقلق. لائحة الفوائد طويلة جداً.
نتيجة لذلك، من أجل أن تستفيدوا من جميع فوائدها وليطول عمرها، عليكم الاعتناء بها بانتظام. الأمر عبارة أيضاً عن هواية ممتعة ومفيدة. أترغبون في أن تنمو نباتاتكم الخضراء الجميلة وأن تكون سليمة وقوية؟ إليكم بعض النصائح التي تعتمد على مكونات طبيعية والتي تعمل على تحسين نباتاتكم.
اعتمدوا على هذا الثنائي المذهل:

القرفة وقشر البيض للنباتات

إليكم هذا العلاج المذهل للاعتناء بالنباتات الداخلية ولإطالة عمرها. بما أن القرفة مصدر مهم للمغذيات، هي تعتبر سماداً ممتازاً يتمتع بخصائص غذائية ممتازة تساعد على نمو النباتات كي تكون بصحة جيدة. أما بالنسبة لقشر البيض، فلا يجب رميه في القمامة! هو غني بالكالسيوم والمعادن المغذية. كما أنه يبعد الآفات عن النباتات.
إليكم كيفية سير العملية: أحضروا قشر البيض واغسلوه جيداً ثم اتركوه يجف. بعد ذلك، اطحنوه بعناية. أضيفوا إلى هذا المسحوق (200 غرام) ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ذات المفعول المضاد للميكروبات والعفن. اخلطوا المكونات وضعوها في تربة الأصيص. ستتغذى أزهاركم وتصبح صحية ومحميّة من الأمراض.

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا)، السلاح المضاد للعفن

أتبحثون عن حل طبيعي لحماية أزهاركم من العفن؟ الحل موجود على رفوف مطبخكم: ربما لم يخطر ذلك على بالكم من قبل، إلا أن بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) هي حليف ممتاز لحماية نباتاتكم من الفطريات والأمراض الشائعة الأخرى مثل البياض الدقيقي والعفن الفطري. يمنع هذا المسحوق الأبيض ظهور العفن أيضاً.
ما هي طريقة استخدامه؟ احفروا التربة السطحية في الأصيص وأزيلوها بعناية دون الوصول إلى الجذور. في وعاء آخر، حضّروا التربة للأزهار ورشوا ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا واخلطوها جيداً. أعيدوا هذه التربة إلى الأصيص واضغطوها برفق. عندها، لن تمر الحشرات من هناك!

أحصلتم على باقة من الأزهار النضرة؟

إذا كنتم ترغبون بألا تتعفن بسرعة، ثمة حيلة تساعدكم على الاستفادة منها لأطول وقت ممكن. يكفي أن تضيفوا بيكاربونات الصودا داخل ماء المزهرية.
بالإضافة إلى ذلك، هذا المسحوق الأبيض مشهور بقدرته على تنظيف أوراق النباتات الداخلية. هو يساعد على التخلص من الغبار وبقايا الأوساخ: انقعوا منشفة رطبة بالقليل من البيكاربونات وافركوا بعناية الأوراق الوسخة والباهتة. ستلمع هذه الأخيرة من جديد!

نشاء الذرة:

لمحاربة البقع السوداء التي تغطي النباتات!
لا أحد يحب أن يرى نباتاته المنزلية مغطاة بالبقع السوداء. لسوء الحظ، بسبب البكتيريا، الآفات، الأمراض الفطرية، نقص المغذيات، أو الإفراط في الري، تظهر هذه البقع في النهاية على الأوراق. كإجراء وقائي، ولتجنب تلوث النبات بكامله، من الضروري إزالة كل الأوراق المتأثرة التي يصعب إنقاذها. لمنع هذه الظاهرة أو علاج الأوراق المغطاة بعدد قليل من النقاط السوداء، ثمة علاج منزلي فعال للغاية: علاج يعتمد على نشاء الذرة.هو يعزز نمو فطريات جيدة تنافس الفطريات الضارة المسببة للأمراض مثل البقع السوداء. يوفر هذا الدقيق (الطحين) أيضًا للنباتات بعض العناصر الغذائية الإضافية! إليكم كيفية سير العملية: ستحتاجون إلى نصف كوب من نشاء الذرة لكل نبات وبعض لحاء الصنوبر. رشوا النشاء حول كل نبات وغطوه بطبقة من لحاء الصنوبر.

البابونج لحماية الشتلات

أخيراً، تجدي هذه الحيل نفعاً بشكل خاص عندما تبدأ الشتلات بالنمو. إذا كنتم لا ترغبون برؤيتها تموت (عندما يسقط الجزء العلوي من الشتلات لأن الساق تذبل)، بإمكانكم استخدام شاي البابونج. يحتوي هذا الأخير على الكبريت الذي يمنع ذبول الأوراق ويحارب الفطريات.
ما هي طريقة سير العملية؟ انقعوا كيس شاي البابونج في لتر من الماء البارد لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اسكبوا المحلول في زجاجة سبراي ورشوه على الشتلات والنباتات اليافعة. بإمكانكم استخدامه لري النباتات من الأسفل أيضاً.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More