كيف تطهون البيض في بضع ثوانٍ من دون ماء ولا زيت

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كيف تطهون البيض ؟ يمكن للبيض الذي يحتوي على مزيج مثاليّ من الدهون الصحيّة والبروتينات والكربوهيدرات أن يحلّ محل وجبة متكاملة ومليئة بالفيتامينات. ويتميّز هذا الصنف بإمكانيّة تقديمه بأشكال مختلفة، إلا أنّ بعض الوصفات أسهل في التحضير من غيرها.

غالباً ما تأكلون البيض مخفوقاً أو في العجّة أو بكل بساطة مسلوقاً لأنّ تحضيره بهذه الطريقة أسهل. هل تقصدون المطعم لتناوله بوشيه؟ ولّى زمن النفقات التي لا داعي لها، سنكشف لكم عن تقنية مثاليّة لإعداد البيض بهذه الطريقة في المنزل ومن دون أخطاء.

البيض البوشيه في المايكرويف: كيف نحضّره؟

يحبّ معظم الناس البيض البوشيه على الفطور أو في سندويش أو كوجبة خفيفة لتهدئة شعورهم بالجوع. كما أنها طريقة ممتازة للحدّ من السعرات الحراريّة المستهلكة: فلا حاجة لإضافة الدهون لإعداده كما نفعل مع البيض المخفوق أو المقلي. لكن الكثير من الأشخاص يتخيّلون أنّ إعداد البيض بهذه الطريقة صعب ومتعب. مما لا شكّ فيه أننا نحتاج إلى بعض المهارة لننجح في إعداد الوصفة إلا أنكم ستنجحون في طهي البيض ككبار الطهاة بفضل النصائح المناسبة!
هذا جيد لأننا اكتشفنا على تيك توك حيلة ستُسهّل عليكم المهمة وتسمح لكم بإعداد البيض سريعاً وبطريقة مذهلة. التفصيل الذي يشكّل الفارق: هذه التقنية مجددة بما أنكم ستحضّرون البيض البوشيه في المايكرويف، ما يعني أنكم لن تحتاجوا إلى الماء الغالي. ستقولون إنّ هذا عمليّ بما أنّ الكثيرين لا يتقنون الطريقة التقليدية. إليكم هذه التقنية المدهشة التي تسهّل العمل.

كيف تطهون البيض
premium freepik license
إليكم الخطوات التي ينبغي اتباعها:
  • في وعاء (مناسب للمايكرويف)، اسكبوا 80 مل من الماء (درجة حرارة الغرفة) وملعقة متوسطة من الخل.
  • اكسروا البيضة بنعومة مع الحرص على إبقائها متماسكة. يمكنكم إضافة الملح والفلفل والتوابل بحسب الرغبة.
  • بعدئذ، ضعوا الوعاء داخل المايكرويف واضبطوا قوته على 900 واط
  • يجب أن تحسبوا 80 ثانية للطهي كي تحصلوا على البيضة بتركيبة مثاليّة.
  • بعد إخراج البيضة من المايكرويف، ستلاحظون أنّ البياض متراص بشكل جيد فيما الصفار لا يزال سائلاً بعض الشيء. أتمنى لكم وجبة شهيّة!

ملاحظة: إذا أردتم إعداد أكثر من بيضة واحدة في الوقت نفسه، فيجب أن تضعوا كل واحدة في وعاء وأن تكرروا العمليّة تباعاً.

أما أولئك الذين يريدون أن يتعلّموا كيف يتقنون الطريقة التقليدية، فسنقدّم لكم بعض النصائح الذكيّة لكي تنجحوا في إعداد البيض بهذه الطريقة. أنتم تعلمون أنّ هذه الطريقة تقضي بطهي البيض في الماء من دون القشرة، لكن السرّ يكمن في إضافة القليل من الخل إلى الماء. في الواقع، ستتمكنون من التحكّم بتخثّر البياض بشكل أحسن بفضل الحموضة.

نقطة مهمة: لا تحاولوا إعداد أكثر من بيضة في الوعاء نفسه، فسيصبح من الصعب عليكم أن تعدّوها كلها بطريقة متناسقة. يُفضّل إعداد كل بيضة على حده وتسخينها مجدداً عند تقديمها.

مراحل التحضير:
  • تقضي الخطوة الأولى بغلي الماء في وعاء سعة 1.5 ليتر تملؤونه بمعدل الثلاثة أرباع
  • عندما يبدأ الماء بالغليان، أضيفوا ملعقتين كبيرتين من الخل. والهدف هنا هو أن نحول دون انفصال الصفار عن البياض
  • اتركوا الماء يغلي حتى يصل إلى درجة الغليان. بعدئذ، اكسروا البيضة في الماء الساخن واتركوها تغلي مدة أربع دقائق من دون أن تلمسوها.
  • احرصوا على ألا تلتصق البيضة بقعر الوعاء. إذا حصل هذا، حاولوا أن تحركوها. في النهاية، يتم رفع البيضة وتقديمها.
  • بعد أن تصبح البيضة مطهيّة، أخرجوها من الماء وضعوها في وعاء يحتوي على ماء شديد البرودة لبضع ثوانٍ لتوقفوا عملية طهي البيضة
  • كرروا العملية نفسها إذا رغبتم بإعداد أكثر من بيضة واحدة.

سخّنوا البيض مجدداً في الماء مدة 20 إلى 30 ثانية. أخرجوه من الوعاء وضعوه على مناديل ورقية سميكة أو فوطة نظيفة لامتصاص فائض الماء. أضيفوا الملح والتوابل واستمتعوا بأكل البيض!

الوقت اللازم لإعداد بيضة بوشيه؟

للحصول على بياض متماسك وصفار سائل، اطهوا البيضة ما بين 3 و4 دقائق في الماء الغالي. إن كنتم تفكرون في أن تعدّوا أكثر من بيضة واحدة وأن تعيدوا تسخينها لاحقاً، فلا تنسوا أنّ تسخينها مجدداً يمكن أن يجعلها أكثر صلابة. بالتالي، احسبوا الوقت وفقاً لهذه المعلومة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More