وصفة طبيعية للحفاظ على رائحة الملابس معطرة لمدة 15 سنة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد تفقد ملابسكم الموجودة داخل الخزائن والأدراج انتعاشها مع مرور الوقت. في الواقع، تؤدي بعض العوامل، مثل الرطوبة، إلى انبعاث رائحة كريهة من الملابس، كرائحة العفن أو الأماكن المغلقة. ومع ذلك، ثمة نصائح بسيطة واقتصادية لنشر الرائحة المنعشة على الملابس. اكتشفوا معنا هذه النصيحة التقليدية للحفاظ على رائحة الملابس معطرة لوقت طويل.

عندما يتم الإحتفاظ بالملابس داخل الخزانة لفترة طويلة، قد تنبعث منها رائحة أماكن مغلقة أو عفن. من أجل ارتداء ملابس ذات رائحة منعشة، بإمكانكم اللجوء إلى هذه النصيحة التقليدية التي انتشرت على جميع مواقع التواصل الإجتماعي.

أترغبون بغسيل تفوح منه رائحة عطرة حتى بعد وضعه في الخزائن والجوارير؟ الأمر بسيط للغاية، يكفي أن تستخدموا قطعة من الصابون. في الواقع، يُنصح بوضع قطعة من الصابون المعطّر بالقرب من ملابسكم. غلفوها بورقة أو بالبلاستيك كي تسمحوا لرائحتها بالانتشار والاستقرار على ملابسكم. من شأن صابون اللافندر (الخزامى) المعطر على سبيل المثال أن ينشر عطره داخل خزائنكم لمدة 15 إلى 20 سنة. بهذه الطريقة، ستظل رائحة الغسيل الذي تضعونه داخل الخزانة عطرة لأطول وقت ممكن.

unplash
ما هي الحيل الأخرى التي تحفظ رائحة الغسيل العطرة؟

كي تظل رائحة الغسيل عطرة، من المهم جداً أن تحافظوا على نظافة الخزائن أو الأدراج.للقيام بذلك، ننصحكم بتنظيفها بانتظام كي تتخلصوا من الأوساخ والغبار العالق داخلها. احرصوا على تنظيف الأدراج أيضاً بفوطة من المايكروفايبر المنقوعة بالماء والصابون. اشطفوا الخزانة وقوموا بتهويتها لتسريع عملية تجفيفها، وتجنبوا الرطوبة التي تتسبب بروائح كريهة تعلق على الملابس. بعد الانتهاء من تنظيف الخزانة، احرصوا على تجفيف ملابسكم الحديثة الغسل قبل توضيبها. تجنبوا تراكم الملابس فوق بعضها البعض كي تسمحوا للهواء بأن ينتشر بشكل أفضل من أجل تهوية الغسيل. بإمكانكم استبدال الشماعات (التعاليق) السلكية بأخرى خشبية. في الواقع، يسمح الخشب بتحييد الروائح وامتصاص الرطوبة. بالإضافة إلى هذه الاحتياطات، بإمكانكم استخدام منتجات طبيعية تحافظ على انتعاش الغسيل.

الزيوت العطرية لتعطير الغسيل

لتعطير ملابسكم، بإمكانكم نقع كرات القطن ببضع قطرات من الزيت العطري الذي تريدونه ووضعها داخل الخزانة. بإمكانكم أيضاً أن تضعوا الكرات القطنية في وعاء زجاجي وأن تغطوه بقطعة من القماش. تذكروا أنه بإمكانكم أيضاً أن تضعوا عطركم المفضل على كرات القطن.

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) للتخلص من رائحة الغسيل الكريهة

بيكاربونات الصودا (البيكنج صودا) منتج طبيعي متعدد الأغراض. بالإضافة إلى كونه يستخدم لتنظيف الأسطح والتخلص من البقع، تعتبر بيكاربونات الصودا مزيلاً طبيعياً للروائح فعالاً في تحييد الروائح الكريهة منها. بإمكانكم أن تملأوا وعاء من البيكاربونات وأن تحفظوه في الخزانة طوال اليوم كي تتخلصوا من الروائح وتحافظوا على انتعاش الملابس.

ثفل القهوة لتجنب روائح الغسيل الكريهة

يعتبر ثفل القهوة مثالياً لإمتصاص الروائح الكريهة بفضل قدرته الكبيرة على امتصاص الروائح. للقيام بذلك، يكفي أن تضعوا وعاء مليئاً بثفل القهوة في قاع الخزانة. يخلصكم ذلك من رائحة العفن والأماكن المغلقة التي تعلق على الملابس.

الطبشور للحصول على غسيل بغاية الانتعاش

تتسبب الرطوبة الموجودة داخل الخزائن في انتشار رائحة العفن على الملابس. لتجنب هذه المشكلة، بإمكانكم استخدام الطبشور. يعتبر هذا الأخير فعالاً لامتصاص الرطوبة. ضعوا قطع الطبشور في كيس من قماش واثقبوه. أغلقوا الكيس بإحكام وضعوه في الخزانة.

المناديل الورقية المعطرة كي تفوح رائحة عطرة من الملابس

من أجل أن تفوح رائحة عطرة من ملابسكم، بإمكانكم رش عطركم المفضل على قطعة من المناديل الورقية قبل أن تضعوها بين ملابسكم.
بفضل هذه النصائح، ستفوح رائحة منعشة من ملابسكم، حتى عند تركها داخل الخزانة أو الأدراج.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More