كيف تعدّين الجبن في المنزل بليتر واحد من الحليب؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

هل تحبين الجبنة؟ هل تحبين تناولها في أيّ وقت من النهار؟ وهل ستستقبلين زواراً وليس لديك الوقت لكي تذهبي إلى السوبرماركت لشراء الجبنة؟ إذن، لمَ لا تعدّين الجبنة بنفسك؟ في الواقع، يمكنك أن تحضّري جبناً صحياً أكثر في المنزل، وبليتر واحد من الحليب ونصف حبة من الليمون الحامض وعلبة من اللبن الرائب. كيف تعدّين الجبن في المنزل؟ تابعي القراءة

ستسمح لك الوصفة التي سنقدّمها بأنّ تحضّري الجبنة في المنزل، جبنة لذيذة وشهيّة وطريّة كالزبدة. ويمكنك أن تضيفي إليها أيضاً لمستك الشخصيّة عند الانتهاء من إعدادها. ولن يكون طعمها أقل لذة من أنواع الجبنة المختلفة التي تجدينها على رفوف السوبرماركت.

الجبنة الطازجة، يا لها من متعة لاسيّما إذا ما تم استهلاكها فور إعدادها. كما أنها تحتوي على نسبة أقل من المواد الدهنيّة إذا ما اخترت أن تستعملي الحليب النباتي أو حليب الصويا لإعدادها.

علاوة على ذلك، يسهل تأمين المكوّنات التي تحتاجينها لهذه الوصفة إذ أنّ جلّ ما تحتاجينه هو ليتر من الحليب ونصف حبة ليمون حامض وعلبة من اللبن الرائب. قبل أن تبدئي بإعداد الجبنة، لا تنسي إحضار قالب وفوطة قطنية ومصفاة وقدرين. بعدئذ، إليكِ الخطوات المختلفة التي عليك اتباعها:

  1. عليكِ أولاً أن تسخّني الحليب في القدر مدة 15 دقيقة.
  2. بعدئذ، أضيفي علبة اللبن الرائب وعصير نصف حبة الليمون الحامض وامزجي ببطء لبضع ثوانٍ، قبل أن تتركي المزيج يرتاح لما لا يقل عن 3 ساعات.
  3. بعد مرور ثلاث ساعات، اسكبي المزيج في الفوطة القطنيّة فوق المصفاة التي وضعتها فوق القدر واتركيه يصفى حتى تفصلي مصل اللبن عن التخثّر الذي حصلت عليه.
  4. والآن، ضعي الفوطة ومحتواها في البراد (الثلاجة) مدة 30 دقيقة.
  5. بعدئذ، أخرجي الفوطة من البراد ثم تبّلي الجبنة كما يحلو لك: ملح، توابل او أعشاب.
  6. ضعي الجبنة في القالب واتركيها ترتاح مجدداً في البراد مدة 8 ساعات.
  7. عند انتهاء الثماني ساعات، يمكنك أن تبدئي باستهلاك الجبنة.

من ناحية اخرى، لعل الأمر المثير للاهتمام في هذه الوصفة هو أنك تستطيعين أن تستخدمي مصل اللبن في تحضير المخللات والعصائر والبسكويت وحتى الخبز.
الآن، وبعد أن أصبحت تعرفين كيف تعدّين الجبنة الطازجة بجودة عالية، لم يعد لديك أيّ حجة لئلا تجعلي عائلتك وأصحابك يستمتعون بطعمها. لا يمكنهم في نهاية الأمر إلا أنّ يقدّروا النكهة اللذيذة للجبن الطازج المعدّ في المنزل.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More