للحصول على جمال لا يضاهى: 6 وصفات طبيعية للجسم بكامله

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

جمال لا يضاهى: احصلي على جمال لا مثيل له بفضل هذه الوصفات الطبيعية التي سنقدمها لك اليوم! اجمعي بين الجمال، الطبيعة، والتوفير…

بما أننا نعرف جميعنا أن أفضل الكريمات تُصنع في البرطمانات القديمة، إليك بعض الأفكار لصنع ماسكات بفضل نصائح تقليدية تساعدك على أن تصبحي أكثر إشراقاً من أي وقت مضى! بإمكانك الإستفادة من هذه الأسرار السهلة الصنع والتي لا تعتمد سوى على منتجات طبيعية.

استحمي و…

…استرخي! تعتمد العديد من حمامات الاسترخاء على اللافندر (الخزامى): هي ذات تأثير مهدئ. ضعي أزهار اللافندر المنعشة مع سيقانها في حوض الاستحمام وستحصلين على النتيجة نفسها بشكل طبيعي!

…استيقظي! فور أن تستيقظي، خذي حماماً. لا يتعلق الأمر بالإسترخاء، وإنما بنضارة بشرتك. لذا، لا تنسي أن تضعي حفنة من الملح الخشن في الحوض.

بإمكانك تحضير كوكتيل مضاد للتعب: اشربي كل صباح خليطاً من عصير حبتي برتقال (مضاد للتعب)، صفار البيض (منشط فعال)، وملعقة صغيرة من العسل مع بضع قطرات من الليمون الحامض.

اعتني بقدميك!

بعد الانتهاء من التسوق أو من “العرض المسائي” لحذائك ذي الكعب العالي، لا شيء يضاهي حمام القدمين! ضعي في الماء الفاتر حفنة من اللافندر (منعّم) والنعناع (مفعول مسكن) وملح البحر (يخفف من الآلام من خلال تعزيز التفاعلات بين الخلايا)، ثم اغمسي قدميك داخل الخليط.

بعض النصائح الطبيعية التي لن تخطر على بالك!
الحصول على بطن مسطح

لتجنب التأثير القبيح لإنتفاخ البطن، إليك هذه الوصفة الفعالة: تناولي كل ليلة 4 حبات من البرقوق (الخوخ) المجفف المنقوع بالماء واللبن الرائب مع ملعقة صغيرة من النخالة.في اليوم التالي، وقبل تناول أي شيء، اشربي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون البكر وكوباً كبيراً من الماء.

شمع طبيعي لإزالة الشعر

النجدة! حلّ يوم العطلة ولديك موعد على الشاطئ بعد بضع دقائق، ولكن الشعر يغطي قدميك وقد نفد الشمع لديك! لا داعي للهلع: الجأي إلى مطبخك! من أجل تحضير شمع لإزالة الشعر بطريقة طبيعية، اغلي 4 ملاعق كبيرة من بودرة السكر لكل ملعقتين كبيرتين من الماء وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. اتركي الخليط يبرد وضعيه على قدميك باتجاه الشعر. اتركيه يتفاعل ثم أزيليه بالاتجاه المعاكس. ها أنت ذا، لقد انتهيت!

ماذا عن المقشّر المنزلي الصنع؟

يهدف المقشّر إلى تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والجلد الميت. لتحضير مقشّر منزلي، اتبعي الدليل التالي:

عند الاستحمام في الحوض: اسكبي في الماء خليطاً من 3 حبات من الليمون الحامض المقطّع إلى شرائح مع نصف لتر من خل التفاح.

عند الاستحمام تحت الدوش: في اللبن الرائب كامل الدسم، اخلطي بضع أغصان من النعناع الطازج، قطرة واحدة من زيت النعناع العطري و3 ملاعق كبيرة من ملح البحر. اتركي الخليط يرتاح طوال الليل في الثلاجة (البراد). في اليوم التالي، دلكي جسدك بهذا الخليط وركزي على الأجزاء الخشنة منه.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More