4 أفكار مبتكرة لتناول الطعام في المطبخ مهما كان حجمه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

الطعام في المطبخ: يُعدّ المطبخ الذي تحوّل إلى غرفة معيشة حقيقية، المكان الذي يحلو لنا أن نلتقي فيه للأكل طبعاً وإنما ليس لهذا الهدف فقط. إن كنّا نعدّ الطعام فيه دوماً، وحتى بشكل متزايد، فنحن نلجأ إليه أيضاً كي نعمل ونقوم بالواجبات المدرسيّة ونتبادل أطراف الحديث أثناء إعداد العشاء… يحب أفراد العائلة والأصدقاء التواجد فيه لتشارك لحظات ممتعة.

إذن، المطبخ الجميل يقوم على ركن طعام مريح وسهل الاستعمال، سواء أكان المطبخ صغيراً أم كبيراً. ومع تطوّر وتغيّر عاداتنا، تكيّف المطبخ هو أيضاً مع الوضع ليلبي حاجاتنا ورغباتنا أيضاً. وفي السنوات الأخيرة، أفسحت الطاولة الكبيرة التقليدية المجال لتظهر ترتيبات أخرى تسحر الإنسان بفكرتها البعيدة بعض الشيء عن الطابع الرسمي والتقليديّ.

وأصبح تركيب ركن الطعام كامتداد لسطح العمل أسهل لجعل المكان عملياً وجميلاً أكثر كما تتميّز هذه الفكرة بأنها تناسب المطابخ الكبيرة والصغيرة على حدّ سواء. في المطابخ المفتوحة، أصبحت المنضدة التي يتم تركيبها بشكل منفصل في الوسط معتمدة في العديد من المنازل في حين أنّ المطابخ الصغيرة تراهن على حلول مفصّلة بحسب الطلب أو مرنة وقابلة للتعديل. طاولة مستديرة أو مستطيلة الشكل، منضدة عريضة، ركن صغير لتناول وجبة سريعة، طاولة مرفقة بمقعد طويل… الأفكار كثيرة لتهيئة ركن طعام عمليّ وجميل. إليك بعض الأمثلة كي تستلهمي منها.

طاولة كبيرة للعائلة كلها
premium freepik license

لا غنى عن الطاولة العائليّة في المطبخ، وهي مثاليّة لجمع الكل عندما يحين موعد تناول الطعام. إن كان لديك ما يكفي من المساحة، فاختاري طاولة كبيرة مستطيلة الشكل، يمكن أن توفّر أيضاً مكاناً كافياً للضيوف الذين يظهرون في آخر لحظة. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: لتكن الكراسي غير متطابقة كي تمنحي المجموعة طابعاً مميّزاً.

طاولة صغيرة مستديرة لمطبخ حيويّ ومريح

في المطبخ الصغير، تفرض قطع الأثاث الصغيرة الحجم نفسها إذا أردنا أن نخصص ركناً للطعام عملياً وجميلاً في الوقت نفسه. نحرص إذاً على حُسن اختيار حجم الطاولة إنما نضيف إليها كراسٍ جيدة لمزيد من الراحة. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: الشكل الدائريّ أفضل من الطاولة المربّعة أو من سطح مشرب.

ركن طعام إضافيّ أو احتياطي لكسب الوقت
premium freepik license

هذا الركن الإضافيّ مثاليّ لأولئك الذين يرغبون في توفير الوقت في الصباح أو إعطاء وجبة خفيفة للأولاد أو إن كان عدد الموجودين محدوداً لتناول العشاء. يمكن الجلوس إليه من الناحيتين، ويبقى مريحاً وجميلاً كما يمكن الاستعانة به لإنجاز الأعمال المطبخيّة عند الحاجة. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: إنها إضافة ممتازة للطاولة التقليدية للأوقات التي نكون فيها على عجلة من أمرنا أو التي لا تجتمع فيها العائلة كلها.

ركن طعام مع مقعد

يُعدّ المقعد البديل المريح للكراسي التقليديّة وهو يلقى رواجاً كبيراً في المطبخ. يسمح شكله الطولي المستقيم بتركيبه بسهولة في إحدى زوايا الغرفة أو على طول الجدار ما يسمح بتوفير المساحة كما أنّ جلسته الفريدة تُعجب الأولاد. إليكِ هذه الفكرة الجيدة الإضافيّة: اعتمدي نظام الصناديق تحت المقعد لتتمكني من أن تضعي فيها كل ما لا ترغبين في رؤيته متروكاً في غير محله أو الأغراض التي لا تستخدمينها غالباً.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More