هل تتركون الأطباق المتسخة في حوض المطبخ طوال الليل؟ خطأ توقفوا عن ارتكابه

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

يعتبر الكثيرون أن غسل الأطباق المتسخة هو عمل روتيني أو مهمة غير مرغوب بها. ولهذا السبب، هم يتركونها تتراكم في الحوض عندما لا يتوفر لديهم الوقت أو الطاقة الكافية لغسلها. حتى مع تطور التكنولوجيا وتوفر جلاية الأطباق، لا يستطيع البعض شراء هذه الآلة أو لا يفضلون الحصول عليها. بالإضافة إلى ذلك، ثمة بعض أدوات المطبخ مثل المقالي والقدور أو بعض أدوات المائدة الفضية التي لا يمكن غسلها في آلة غسل الأطباق (الجلاية).
ومع ذلك، سنشرح لكم لماذا لا ينبغي عليكم ترك الأطباق المتسخة تتراكم في الحوض طوال الليل والمخاطر الناجمة عن ذلك على صحتكم.

ما هي المخاطر الناجمة عن ترك الأطباق المتسخة طوال الليل في الحوض؟

يشير الخبراء إلى أن الأطباق المتسخة المتراكمة في حوض المطبخ، وكذلك الأدوات المبللة، هي أرض خصبة مثالية لعدد كبير من البكتيريا التي يمكن العثور عليها في البيئة والتي يمكن أن تؤثر لاحقًا على من حولها من أشخاص.
ووفقاً لليزا أكيرلي، خبيرة السلامة والنظافة، فإن “هذه القضية هي واحدة من أهم القضايا التي تتعلق بنظافة المطبخ، ومن المهم جداً الاهتمام بها ومعرفة السبب الذي يدفعكم إلى عدم ترك الأطباق المتسخة في الحوض.”
قال الخبير الذي أجرى مقابلة مع صحيفة The Guardian الإنجليزية، إن الأشخاص الذين لا يمتلكون جلاية (غسالة أطباق) والذي يختارون تنظيف أطباقهم على درجة حرارة عالية يخاطرون بسلامة صحتهم عندما يتركون الأطباق تتراكم لوقت طويل قبل غسلها يدوياً.

أكد الخبير أنه لا يوجد مشكلة في حدوث ذلك من فترة إلى أخرى، ولكنه يصبح خطراً عندما يتكرر ويصبح عادة، لأنه كلما زاد اتساخ الأطباق المتروكة في الحوض، أصبح لدى الكائنات الدقيقة الأكثر ضرراً وقت وبيئة مناسبة للنمو والتطور.

فن الفينج شوي: لماذا لا ينبغي ترك الأطباق المتسخة في الحوض طوال الليل؟

وفقاً للفينج شوي، ،فلسفة الحياة الصينية، ينبغي عليكم ألا تتركوا الأطباق في الحوض طوال الليل.
وفقًا للفينج شوي، فإن الأطباق المتسخة التي تُترك طوال الليل تجذب الطاقات السيئة إلى المنزل وتسبب الخلافات والتوتر داخله. في بعض الأحيان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تزعزع في العلاقات. من ناحية أخرى، فإن وجود مطبخ مرتب دائمًا يجذب الحظ والوفرة إلى المنزل، وفقًا لفن المعيشة الآسيوي هذا.
تحلوا بالصبر وخذوا الوقت الكافي لغسل أطباقكم دون تركها لوقت طويل في الحوض من أجل أن تتجنبوا العواقب غير المرغوب بها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More