لماذا عليكم إضافة الخل إلى ماء سلق البيض؟

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

ماء سلق البيض : بما أن البيض غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات، وبالأخص البروتينات، فهو بديل ممتاز عن اللحوم. هو يتميز بطرق طهيه المختلفة التي لا نمل منها. أومليت، مقلي، ميموزا، مسلوق، مخفوق، مزيّن… ثمة وصفات عديدة لإسعاد ذوقكم وتقديم الطاقة لجسدكم. بالرغم من أنه من السهل جداً إعداد البيض بشكل عام، ثمة قواعد ذهبية يجب اتباعها لتحضير البيض المسلوق من أجل تجنب ارتكاب بعض الأخطاء. كيف لنا أن نتجنب تشقق البيض أثناء سلقه؟ اتبعوا الدليل التالي.

من الشائع جداً أن يتكسر البيض أثناء سلقه. بعد تشققه، يخرج البياض منه وينتشر في جميع أرجاء القدر. بعد إخراجه من الماء، يكون البيض في حالة سيئة ويصبح تناوله أقل متعة. إذن، أجل. قد يكون سلق البيض من أساسيات عالم الطهي، ولكنه يتطلب مهارة معينة واهتماماً خاصاً. إذا لم تحترموا بعض قواعد الطهي، لن ترضيكم النتيجة.

أثناء سلق البيض، عندما تظهر التشققات وتتحلل البيضة، هي لا تبدو غير شهية وحسب، بل يصبح من الصعب تقشيرها أيضاً. ما السبيل إلى تجنب هذه المشكلة؟ إليكم هذه الحيلة التي تقضي باستخدام عود تنظيف الأسنان.

العملية غير معقدة: انقعوا البيض في ماء القدر البارد وضعوا أعواد تنظيف الأسنان أو أعواد الثقاب. قوموا بغلي الماء. عندما يبدأ بالغليان، ينبض البيض بنشاط في قاع وجدران القدر. تساعدكم أعواد تنظيف الأسنان على تجنب احتكاك البيض بجوانب القدر. كلما أكثرتم منها، أصبح الوضع أفضل بكثير!

لا تترددوا في إضافة ملعقة صغيرة من الملح في الماء عند سلق البيض. يساعد الملح على تخثر (تجمّد) البيض في حال حدوث تشققات أثناء سلقه، مما يمنع البياض من التسلل للخارج. للقيام بذلك، املأوا القدر بالماء وضعوها على النار ثم أضيفوا ملعقة صغيرة من الملح.

لا تتخطوا مدة الطهي اللازمة: عليكم احترام قاعدة الـ”3،6،9″، أي يجب تتركوا البيض على النار لـ3 دقائق إذا كنتم تريدونه أن يكون كريمياً وسائلاً، 6 دقائق للبيض المسلوق الرطب نوعاً ما، و9 دقائق لكي يكون صلباً.

أتعرفون حيلة (نصيحة) الخل؟

قاعدة مهمة أخرى: لا تضعوا الكثير من البيض في القدر أثناء السلق. لا يجب أن يلمس البيض بعضه البعض أثناء العملية. لذا، إذا كنتم تستخدمون قدراً صغيرة، لا تسلقوا أكثر من 3 إلى 4 بيضات مع بعضها. إذا كنتم ترغبون بسلق الكثير من البيض، استخدموا قدراً أكبر أو قوموا بغليه على دفعات.
عليكم أن تجربوا حيلة الخل. تعتبر هذه الأخيرة طريقة أخرى فعالة وبسيطة لتجنب تشقق البيض. ما السبيل إلى الإستفادة منها؟ املأوا قدراً بالماء وأضيفوا ملعقة صغيرة من الخل لكل بيضة ترغبون بسلقها. بعد ذلك، ضعوا القدر على النار. عندما تضيفون الخل إلى الماء، أنتم تعززون تجمد بروتينات بياض البيض بشكل أسرع.بهذه الطريقة، لا تنكسر القشرة بسرعة.

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More