استعملوا منافذ الUSB في التلفزيون لشحن الهاتف والأدوات الكهربائبة (وحيل أخرى غير معروفة ولكنها مفيدة جداً)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تقدّم منافذ USB في الجهة الخلفيّة من التلفزيون الكثير من الوظائف التشغيليّة وهي مفيدة جداً في الواقع. صحيح أننا بالكاد نلاحظها وأننا لا نستخدمها كثيراً، لا بل أبداً! لكنني اكتشفت بعد أن استثمرت هذه المنافذ بشكل صحيح، الكثير من الخيارات التي لم أكن أشكّ بوجودها حتى. اكتشفوا بعض الحيل لاستخدام منافذ اليو إس بي USB في الجهة الخلفيّة من التلفزيون.

لشحن الهاتف الذكي وأداة التحكّم الخاصة بالبلايستيشن PS

مما لا شك فيه أنّ التلفزيون موصول إلى مصدر طاقة كهربائيّة كي يعمل. لكن، هل تعلمون أنّ منافذ اليو إس بي USB الموجودة في التلفزيون قادرة بدورها على تغذيّة أدوات أخرى بالطاقة؟

أول ما يخطر لي هو الهاتف الذكي أيفون أو أندرويد (سامسونغ، شاومي “Xiaomo”…). أوصلوا شريط الشاحن بمنفذ USB على التلفزيون لشحن الهاتف.

وتسمح هذه المنافذ بتوصيل أيّ جهاز أو آلة أخرى تحتاج إلى طاقة كهربائيّة. لنأخذ مثالاً شرائط الإضاءة LED، وهي إنارة خلفيّة على شكل شرائط تُلصق خلف التلفزيون. تُضفي هذه الأضواء جواً ملوّناً ما يجعل مشاهدة التلفزيون أفضل.

حسن، لا حاجة لقابس كهرباء قريب لتشغيل هذا الشريط، إذ يكفي أن توصلوه بمنفذ الUSB في مؤخرة التلفزيون لتحصلوا على إضاءة خلفيّة.

ثمة إمكانية أخرى مفيدة للاعبي البلايستيشن PS4, PS5 أو Xbox. غالباً ما يواجه محبّو هذه الألعاب المشكلة نفسها وهي أنّ أداة التحكّم تفرغ سريعاً وتحتاج إلى شحن. وتكمن المشكلة في عدم وجود منافذ USB كافية على الجهاز الأساسي الخاص باللعبة لشحنها كلها في الوقت نفسه.

في هذه الحالة، لا تترددوا في توصيل شريط أداة التحكّم الخاصة بالبلايستيشن مع منفذ الUSB الموجود في الجهة الخلفيّة من التلفزيون. سيمنحكم هذا إمكانية شحن إضافيّة؛ إنها خطوة ذكيّة، أليس كذلك؟

يمكن للتلفزيون بحسب الموديل والشركة المصنّعة، أن يوفّر حتى 5 فولت و500 ميغا أمبير من الطاقة للآلات الصغيرة. إنه مدخل يحمل علامة 5V 2A أو 2.1، ويمكن أن يوفّر المنفذ تياراً كهربائياً أكبر.

ويعني هذا عملياً أنكم تستطيعون شحن هواتفكم بسرعة أكبر.

لتحديث برنامج التلفزيون

برنامج ثابت أو دائم أو تحديث… ما هذه الكلمات وما معناها؟ اعلموا فقط أنّ التلفزيون مجهّز ببرنامج ثابت أو دائم، وهو البرنامج الذي يسمح له نوعاً ما بأن يعمل. لكنه يسمح تحديداً للتلفزيون بأن يتطوّر (عبر عمليات تحديث) عبر إضافة وظائف جديدة.

وهنا تصبح منافذ الUSB مفيدة جداً، إذ ثمة طريقتين لتحديث هذا البرنامج الثابت: إما أن نحدّث البرنامج عبر الانترنت، وهذا يعني أنّ التلفزيون يجب أن يكون موصولاً إلى شبكة الانترنت. وإما أن نحمّل على الكمبيوتر أحدث برنامج دائم يعود لنوع التلفزيون الموجود لدينا.

يمكن تحميل النسخة الأخيرة من البرنامج الثابت انطلاقاً من موقع خدمات المصنّع على الانترنت. بعدئذ، انقلوا الملف على USB وأوصلوه بالتلفزيون. ستظهر نافذة منبثقة وتسألكم إن كنتم ترغبون في تحديث التلفزيون.

اضغطوا على نعم. لقد تمكّنتم من تحديث برنامج التلفزيون الثابت باحتراف من دون الحاجة إلى توصيل التلفزيون بالانترنت.

الخاتمة

أصبحتم تعرفون الآن ما الفائدة من وجود منافذ USB خلف شاشة التلفزيون. وتنجح هذه الحيل على كافة ماركات التلفزيونات. إذن، لا تترددوا من الآن وصاعداً في استخدام منافذ الUSB في التلفزيون والاستفادة منها!

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More