الحيلة الطبيعية للحصول على حاجبين سميكين وكثيفين بفضل ماسك منزلي

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

أصبح الحاجبان السميكان والكثيفان أكثر شعبية اليوم. ترغب الكثير من النساء بالحصول على حاجبين كثيفين مرسومين بامتياز. يتم هكذا تحديد تعابير وجهك وتحصلين على نظرة أكثر عمقاً. للحصول على حاجبين أكثر كثافة، دون اللجوء إلى التاتو أو تقنية المايكروبليدينج (microblading)، أنت بحاجة إلى بعض المنتجات الطبيعية. اكتشفي معنا اليوم كيفية تحضير هذا الماسك للحصول على حاجبين سميكين وكثيفين.
الحاجبان هما لباس العينين إذ إنهما يضفيان كثافة وعمقاً إلى نظرتك. إذا كان حاجباك خفيفين، بإمكانك جعلهما سميكين بفضل بعض المنتجات الطبيعية.

ماسك زيت الخروع وإكليل الجبل لحاجبين سميكين

ستحتاجين إلى:

  • ملعقة كبيرة من زيت الخروع
  • 5 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري
  • كبسولة من فيتامين E
premium freepik license

اخلطي زيت الخروع في وعاء مع قطرات زيت إكليل الجبل العطري ومحتوى كبسولة فيتامين E. حركي الخليط بحذر واحفظيه في زجاجة مغلقة بإحكام في الثلاجة (البراد). في كل مساء، ضعي بضع قطرات منه على حاجبيك باستخدام قطعة قطن ودلكيهما لمدة 10 دقائق بحركات دائرية. يسمح لك ذلك بتنشيط الدورة الدموية وتغذية الحاجبين كي يصبحا أكثر سماكة وكثافة.

الفوائد:

زيت الخروع غني بمضادات الأكسدة مثل فيتامين E الذي يسمح بتحفيز بصيلات الشعر في منطقة الحاجبين لتعزيز نمو الشعر الجديد. زيت الخروع غني أيضاً بحمض الريسينوليك الذي يساعد على تعزيز دوران الأوعية الدقيقة في الدم وتقليل الالتهاب لتعزيز نمو الشعر. هذا الزيت غني أيضاً بالأحماض الدهنية التي تغذي وترطب الحاجبين. قبل وضع زيت الخروع على حاجبيك، من المهم اختباره لمعرفة ما إذا كنت تعانين من حساسية تجاه هذا الزيت. للقيام بذلك، ضعي بضع قطرات من زيت الخروع على منطقة صغيرة من بشرتك، مثل مرفقك. إذا لم ينتج عنه أي رد فعل تحسسي لمدة 24 ساعة، يمكنك استخدام الزيت بأمان.

يحفز زيت إكليل الجبل العطري الدورة الدموية، تماماً مثل زيت الخروع. بهذه الطريقة، يصل المزيد من العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر. عندما تتغذى هذه الأخيرة، تصبح أقوى بكثير، مما يمنع تساقطها.

زيت فيتامين E: هذا الزيت مهم جداً لصحة حاجبيك. بما أنه مضاد للأكسدة، هو يحمي حاجبيك من الإجهاد التأكسدي ويغذي بصيلات الشعر. كما أنه يحفز نمو الحاجبين.

للحصول على حاجبين سميكين بمنحنى واضح، من المهم جداً الاعتناء بهما. للقيام بذلك، قشّري بشرة حاجبيك بانتظام باستخدام مقشر ناعم. يسمح ذلك لك بالتخلص من الخلايا الميتة وزيادة دوران الأوعية الدقيقة في الدم. انتبهي أيضاً إلى طريقة نتف حاجبيك. يؤدي النتف باستخدام الشمع إلى إتلاف بصيلات الشعر ومنع إعادة نموه.

بالإضافة إلى ذلك، دللي حاجبيك بالأمصال والماسكات التي تغذيهما وتعزز إعادة نموهما. للقيام بذلك، استخدمي منتجات طبيعية مثل زيت جوز الهند، جل الألوفيرا، زيت اللوز الحلو، أو حتى صفار البيض والفازلين. أخيراً، لا تبتعدي عن النظام الغذائي الجيد. تناولي مأكولات غنية بمضادات الأكسدة، الفيتامينات A وB والعناصر الغذائية الأساسية لصحة حاجبيك مثل الحديد، الزنك، والأحماض الدهنية. لا يسمح لك ذلك بتكثيف حاجبيك وحسب، وإنما هو يقوي رموشك وشعرك أيضاً.

بفضل بعض المكونات الطبيعية الموجودة في متناول يديك، ستحصلين على حاجبين سميكين وكثيفين وسيصبح مظهرك أكثر كثافة، دون اللجوء إلى تقنية المايكروبليدينج microblading.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: حلول ذكية للمشاكل اليومية

الاختصاصية غنى عبد الرضا

تعليقات
Loading...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More